رئيسة المحكمة الدولية التقت بان كي مون: أمام المحكمة فرصة فريدة لتحقيق سيادة القانون

18 نوار 2015 | 14:47

اختتمت رئيسة المحكمة الخاصة بلبنان ورئيس قلمها زيارة إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث عقدت القاضية إيفانا هردليشكوفا والسيد داريل مونديس اجتماعات مع الأمين العام للأمم المتحدة، ابان كي مون، وبعض كبار المسؤولين في الأمم المتحدة وممثلي عدد من الدول.
وأكّد الأمين العام من جديد على التزام الأمم المتحدة إزاء المحكمة الخاصة بلبنان في سعيها لمقاضاة المسؤولين عن الجرائم التي تدخل في إطار ولاية المحكمة.
والتقت رئيسة المحكمة ورئيس قلمها أيضًا الممثل الدائم للبنان لدى الأمم المتحدة، وعددًا من ممثلي بلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وغيرها. والتقيا أيضًا ممثلين للاتحاد الأوروبي.
و قالت هردليشكوفا: "نشعر ببالغ الامتنان لما لقيناه من دعم قوي وثابت من الأمم المتحدة وبلدان كثيرة. فأمام المحكمة فرصة فريدة، من خلال تنفيذ ولايتها، للمساهمة في تحقيق سيادة القانون في لبنان وخارجه. وأنا ممتنة جدًا للعمل الدؤوب الذي يقوم به زملائي القضاة وجميع موظفي المحكمة في سعيهم إلى تحقيق هذا الهدف".
ومحاكمة المتهمين بتنفيذ اعتداء 14 شباط/ 2005 الذي أودى بحياة 22 شخصًا، بمن فيهم رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، لا تزال مستمرةً في المحكمة الخاصة بلبنان.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard