Lili Camera لهواة المغامرة والتصوير (بالفيديو)

19 نوار 2015 | 09:51

ابتكرت شركة أميركية مروحية صغيرة مخصصة لهواة المغامرة والتقاط الصور وتسجيل الفيديو الذاتي (السيلفي) عبر احتوائها على كاميرا عالية الجودة يمكن ببساطة إطلاقها في الهواء وبرمجتها لتعقُّب صاحبها من دون الحاجة إلى جهاز تحكم لاسلكي.

وتحمل الكاميرا الطائرة اسم "Lili"، وتتميز بخفة وزنها الذي لا يزيد على 1.3 كيلوغرام، وبمقاومتها للماء، كما أنَّ للكاميرا قدرة على تسجيل فيديوات بدقة عالية الوضوح، بمعدل 60 إطاراً في الثانية. ولا يستغرق إعادة شحن بطارية الكاميرا الطائرة سوى ساعتين من الزمن. ويمكن مستخدم الكاميرا تثبيت سوار تتبع بمعصمه وإدخال التعليمات عن اللقطة التي يرغب في تسجيلها وستقوم المروحية المسيَّرة بتتبعه نحواً من عشرين دقيقة متكيفة مع خطواته، وهذه الكاميرا مرفقة بميكروفون مُدمج يسمح بالتقاط الصوت من الأرض.

كذلك، يمكن المستخدم ضبط الطائرة للحفاظ على وضعيتها، إلى جانب الدوران لإبقاء الشخص داخل إطار الكاميرا أو الالتفاف حوله. إضافةً إلى ذلك، يمكن برمجة مسارات طيران أخرى باستخدام تطبيق متنقل. ويبلغ أقصى ارتفاع تستطيع الكاميرا التحليق إليه 15 متراً، ولا تتعدى المسافة التي قد تفصل بينها وبين المستخدم 30 متراً، ويمكنها الطيران بسرعة 40 كيلومتراً في الساعة. ويشار إلى أنَّ الكاميرا الطائرة "Lili" تتوافر بناءً للطلب المسبق على موقع الشركة الرسمي بسعر خاص يبلغ 499 دولاراً، في حين من المتوقع أن يصل سعرها عند طرحها رسمياً في الأسواق في شهر شباط من العام القادم إلى 999 دولاراً أميركياً.

 

 

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard