واشنطن لا تؤكد سيطرة "داعش" على الرمادي.. كيري واثق من استردادها

18 نوار 2015 | 08:08

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

اعلن البنتاغون ان الوضع في مدينة الرمادي التي قال جهاديو تنظيم الدولة الاسلامية انهم سيطروا عليها بالكامل، ما زال "متحركا وموضع نزاع" وان المعارك متواصلة في هذه المدينة الاستراتيجية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع مورين شومان في بيان "ما زلنا نراقب التقارير التي تتحدث عن وقوع معارك ضارية وان الوضع ما زال متحركا وموضع نزاع. من المبكر جدا الادلاء بتصريحات نهائية حول الوضع على الارض في الوقت الراهن".

أكد وزير الخارجية الأميركي جون كيري إنه واثق من استرداد مدينة الرمادي بغرب العراق من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية في الأسابيع المقبلة. وأضاف: "أنا على يقين من أن هذا الوضع سيتغير مع إعادة انتشار القوات وبمرور الأيام في الأسابيع المقبلة... أنا واثق تماما من أن هذا سيتغير في الأيام القادمة."

وعن العملية الأميركية في سوري، قال كيري إن الضربة قضت على "قيادي كبير" وأثمرت "مكسبا مخابراتيا مهما"، وأكد أنه "بالإضافة إلى هذا أمكن تقليص اتصالاتهم وتقليص تمويلهم وآلياتهم المالية وتقليص تحركاتهم بدرجة كبيرة". 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard