الصليب الاحمر بحاجة الى 93 مليون دولار للنيبال

16 نوار 2015 | 18:37

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

اعلن الصليب الاحمر انه يحتاج الى هبات بقيمة 93 مليون دولار (81 مليون يورو) لتمويل عملياته في النيبال بعد الزلزالين اللذين اسفرا عن 8500 قتيل والاف المنكوبين.
وقالت المنظمة الانسانية السبت انها راجعت توقعاتها الاصلية بقيمة 35 مليون دولار بعد الزلزال بقوة 7,3 درجات الذي ضرب مجددا الثلاثاء هذا البلد ما اثار موجة ذعر في كاتماندو ودمر قرى نائية في الجبال.
وقال الحاج اس سي امين عام اتحاد جمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر ان الزلزال الثاني "فاقم الوضع الذي وجدناه اصلا (...) مع مناطق لم تتأثر من قبل وتضررت الان".
والمنظمات الانسانية في سباق مع الزمن لتأمين الملجأ ومساعدة ضحايا الزلزالين قبل ان يتسبب موسم الامطار الوشيك بانزلاقات للتربة ويقطع الطريق الى القرى الاكثر عزلة في جبال الهمالايا.
وقال "ما زلنا نعمل بشكل عاجل. ما نقوم به ليس كافيا نظرا الى فداحة المشكلة التي نواجهها".
واقرت الحكومة النيبالية التي تعرضت لانتقادات لادارتها للكارثة بانها عاجزة عن معالجة الاوضاع التي نجمت عن الزلزال الاول في 25 نيسان الاكثر قوة الذي تشهده البلاد منذ 80 عاما.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard