زوارق إيرانية تطلق النار باتجاه سفينة سنغافورية بالخليج

14 نوار 2015 | 16:15

المصدر: "أ ف ب"، رويترز"

  • المصدر: "أ ف ب"، رويترز"

اطلقت قوات الحرس الثوري الايراني نيرانا تحذيرية على سفينة تجارية ترفع علم سنغافورة في مياه الخليج قبل ان تحضر سفن اماراتية لمساعدة السفينة كما اعلن مسؤولون اميركيون.

واطلقت سفن الدورية الايرانية النيران على السفينة "الباين ايترنيتي" في المياه الدولية ثم توجهت السفينة التجارية لاحقا الى الامارات التي نشرت سفن خفر السواحل ردا على نداء استغاثة من السفينة كما قال مسؤولان في مجال الدفاع.
ثم غادرت السفن الايرانية المنطقة كما قالت المصادر نفسها.
واضافت المصادر ان سفينة بحرية اميركية كانت على بعد 20 ميلا (32 كلم) من السفينة لكنها لم تتلق طلبا للمساعدة.
و"الباين ايترنيتي" سفينة صهريج مصممة لنقل النفط ومنتجات كيميائية بحسب مواقع الانترنت. ويبلغ طولها 180 مترا وهي ضمن اسطول شركة النقل النفطي ترانسبترول بحسب موقع هذه الشركة التي لها مكاتب في النروج وسويسرا وبلجيكا وبرمودا.

ونقلت وكالة أنباء الامارات الرسمية عن حرس السواحل الإماراتي قوله إنه ساعد سفينة ترفع علم سنغافورة بعد تعرضها لإطلاق نار من البحرية الإيرانية.
وقال حرس السواحل الإماراتي في بيان نشرته الوكالة إن سفينة الشحن تعرضت لإطلاق نار من أربعة زوارق إيرانية في المياه الدولية بالخليج.
وأضاف البيان "أرسلت السفينة نداء استغاثة إلى قوات حرس السواحل الإماراتية التي استجابت للنداء وساعدت السفينة في الوصول إلى ميناء جبل علي". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard