جعجع وجنبلاط يغرّدان ضد حكم سماحة

14 نوار 2015 | 11:03

المصدر: "تويتر"

  • المصدر: "تويتر"

تعليقاُ على الحكم الذي أصدرته المحكمة العسكرية في حق الوزير السابق ميشال سماحة، غرد النائب وليد جنبلاط عبر "تويتر"، وقال: "ان حكم المحكمة العسكرية في قضية ميشال سماحة يشرع الاغتيال والتفجير بما يخدم مصالح أنظمة ومحاور ودول حفاظاً على بقائها ووجودها على حساب إستقرار لبنان". ولاحقا اصدر بيانا قال فيه :"لا يمكن وصف حكم المحكمة العسكرية بحق المتهم ميشال سماحة بأقل من فضيحة قضائية وعسكرية وسياسية تتنكر للقانون وتطبيق حكم العدالة لمن خطط وشارف على تنفيذ جرائم وتفجيرات إرهابية كانت ستودي بحياة المئات من الأبرياء وتشعل الوضع الداخلي أمنياً وسياسياً".

واضاف ان "إن هذا الحكم المخفف والملطف الذي يناقض كل الإعتبارات السياسية والقانونية إنما يفتح الباب أمام ملف القضاء العسكري الذي بات يستوجب نقاشاً وإعادة تصويب لا سيما بعد أن توسعت صلاحياته أفقياً وعامودياً بما يتخطى إختصاصه الأساسي أي تعاطي القضايا الواقعة ضمن نطاق المؤسسة العسكرية حصراً، وهو ما يتطلب إعادة صلاحية النظر بالجرائم إلى المحاكم العادية ضمن مجالات إختصاصها".

جعجع

من جهته، غرّد رئيس حزب "القوات اللبنانية" الدكتور سمير جعجع وقال: "ان حكم المحكمة العسكرية في قضية ميشال سماحة يُقوض ثقة اللبناني بدولته وبوجود عدالة على هذه الأرض، فهل هذا هو المطلوب؟".

وتابع: "كلّنا مع أشرف ريفي في ردة فعله، حان الوقت للتخلص من المحاكم الاستثنائية وفي مقدّمها العسكرية والعودة الى المحاكم المدنية".

خيط الأمل

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard