ايلي داغر ينافس على "سعفة" الفيلم القصير الذهبية في مهرجان كانّ

13 نوار 2015 | 18:12

المصدر: "دليل النهار"

كثر هم المخرجون اللبنانيون الذين شاركوا في مهرجان كان السينمائي الدولي، ضمن فئات موازية للمسابقة الرسمية، مثل "نظرة ما" و"اسبوعي المخرجين" وغيرهما. أما المخرج الشاب ايلي داغر تلميذ جامعة الالبا، فهو السينمائي اللبناني الثالث بعد جورج نصر و مارون بغدادي الذي يتم ترشيحه للسعفة الذهبية ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي في دورته الـ 68، التي تعقد هذه السنة من 13 ايار حتى 24 منه ( جورج نصر شارك عام 1957 عن فيلم "الى اين" وبغدادي فاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن فيلمه "خارج الحياة" في العام 1991). وينافس ايلي داغر بشريطه "موج 98"(Waves '98)على السعفة الذهبية ضمن فئة الفيلم القصير التي تتضمن 9 افلام تم اختيارها من بين 4550 فيلماً من كل انحاء العالم.

وتضم لجنة تحكيم الفيلم القصيرالتي يرأسها عبد الرحمن سيساكو بين اعضائها المخرجة اللبنانية جوانا حاجي توما."موج 98" هو من نوع التحريكي، مدته 14 دقيقة، وساهم في تمويله "آفاق"، واستغرق اعداده عامين كاملين. ويروي الفيلم قصة مراهق يدعى عمر ، يعيش خيبات امل مع محيطه الاجتماعي ، وهو سيلاحظ اثناء غروب الشمس من شرفة منزله المطلة على مدينة بيروت، منظراً غريباً. فجأة سيتراءى له ما يشبه حيواناً ذهبياً يتجول بين الابنية. عمر سيتبعه، ورحلته ستدفعه لاكتشاف اجزاء مميزة من المدينة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard