"داعش" تتوعد بشن هجمات إرهابية في لندن!

13 نوار 2015 | 11:35

المصدر: "أ ش أ"

  • المصدر: "أ ش أ"

ذكرت صحيفة "ديلي اكسبريس" البريطانية إن العديد من الجهاديين المرتبطين بتنظيم "داعش" يشنون حربا إرهابية عبر شبكة الإنترنت مع تهديدات بشن هجوم وشيك في شوارع لندن. وأضافت الصحيفة أنه باستخدام "هاشتاغ" "هجمات لندن" أعلن مقاتلو "داعش" خططهم لحملة تفجيرات في العاصمة.

وتشمل الحملة الارهابية الافتراضية صورا لأسلحة مخبأة في الجزء الخلفي من سيارة مع عبارة "باسم الله نحن قادمون".

وأشارت الصحيفة الى أن الرسائل المنتشرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تأتي وسط مخاوف مستمرة بشأن صعود الجماعات التابعة لـ"داعش" العاملة في الغرب.

وشهدت أحدث التحذيرات من هجوم في لندن إعطاء بعض مستخدمي "تويتر" تفاصيل عن موقع معين لشن هجوم به في شارع "فلورال" في منطقة "كوفنت غاردن". وتجري شرطة العاصمة تحقيقات في شأن هذه التهديدات، إلا أنها تقلل من احتمال شن أي شخص لهجمات، بينما تم اختيار محطة قطار "بادنجتون" المزدحمة كهدف محتمل مع تعليقات مثل "طعم الفوضى والمذابح وسفك الدماء". وذكرت رسالة أخرى على تويتر "الأخوة والأخوات إذا كنتم في أوروبا فابتعدوا عن مراكز الشرطة والمباني الحكومية".

وأوقفت إدارة "تويتر" عددا من الحسابات والتعليقات الإرهابية لاحقا. وقال متحدث باسم شرطة العاصمة "نحن على علم بالرسائل المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونحقق بها"، مضيفاً انه "لا يوجد شيء في هذا الوقت يشير إلى أن هذا التهديد حقيقي". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard