الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

التحالف يعلن بدء سريان الهدنة الانسانية في اليمن

المصدر: "ا ف ب"
التحالف يعلن بدء سريان الهدنة الانسانية في اليمن
التحالف يعلن بدء سريان الهدنة الانسانية في اليمن
A+ A-

اعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن بدء سريان هدنة انسانية ليل الثلثاء، لكنه حذر المتمردين الشيعة المدعومين من ايران من انه سيرد على اي انتهاك من جانبهم.
وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن احمد عسيري ردا على سؤال لوكالة فرانس برس عما اذا دخلت الهدنة المقررة لمدة خمسة ايام حيز التنفيذ في الموعد المقرر لها  "بالتاكيد، (لقد بدأت) في الساعة الحادية عشرة".
ولكن العميد عسيري حذر الحوثيين من ان التحالف سيستأنف غاراته الجوية في حال انتهكوا الهدنة التي تم اعلانها الجمعة وستستمر لخمسة ايام قابلة للتجديد.
واضاف الضابط السعودي "نحن نتعهد احترامها"، مشددا في الوقت نفسه على ان التحالف سيواصل عمليات "الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة" تحسبا لاي انتهاك محتمل.
وتابع عسيري في تصريحه لفرانس برس "سنكون جاهزين للرد على اي انتهاك للهدنة"، مضيفا "نحن واضحون جدا: اذا لم يحترموا (الهدنة) سنواصل" غاراتنا التي بدأت في 26 آذار لمنع المتمردين الحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من السيطرة على اليمن بأسره بعدما سيطروا على مناطق واسعة بينها العاصمة صنعاء.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم