البابا سيزور كوبا

12 أيار 2015 | 09:00

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعلنت الكنيسة الكوبية ان البابا فرنسيس سيزور كوبا من 19 ولغاية 22 ايلول، مشيرة الى انه سيزور خصوصا العاصمة هافانا ومدينة سانتياغو دي كوبا.

وقالت الكنيسة في بيان على موقعها الالكتروني "يسر مجلس الاساقفة الكاثوليك في كوبا ان يعلن ان الحبر الاعظم سيزور كوبا من السبت 19 ولغاية الثلثاء 22 ايلول من هذه السنة".

واوضح البيان ان البابا سيستهل زيارته الى كوبا بالعاصمة هافانا قبل ان ينتقل الى "(كاتدرائية) سانتواريو ديل كوبري مدينة هولغوين، ثم الى مدينة سانتياغو دي كوبا". بعدها سيغادر البابا الارجنتيني الجزيرة الشيوعية متوجها الى الولايات المتحدة في زيارة تستمر حتى 27 ايلول.
وكان الفاتيكان اعلن في 17 نيسان عن هذه الزيارة الا انه لم يحدد يومها متى ستجري تحديدا.

وستكون هذه اول زيارة للبابا فرنسيس الى كوبا، علما بأن سلفه بينيديكتوس السادس عشر زارها في 2012 بينما زارها البابا الراحل يوحنا بولس الثاني في 1998.

وكان الرئيس الكوبي راوول كاسترو التقى الاحد في اول زيارة له الى الفاتيكان البابا فرنسيس لشكره على الوساطة التي قام بها لرأب صدع العلاقات المقطوعة بين واشنطن وهافانا والتي اثمرت تقاربا تاريخيا بين البلدين في نهاية 2014.

وكان البابا فرنسيس، اول حبر اعظم من اميركا الجنوبية، لعب دورا مهما في اعادة العلاقات الديبلوماسية بين كوبا والولايات المتحدة في كانون الاول، وقد تحدث الفاتيكان عن وساطة شخصية قام بها الحبر الاعظم في هذا الملف.

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard