Uber تنافس على Nokia Here

14 نوار 2015 | 10:58

يبدو أنَّ شركة Uber قررت دخول المنافسة إلى جانب شركات كبرى أبدت رغبتها في الاستحواذ على قطاع الخرائط الإلكترونية لدى شركة Nokia، المعروف بإسم Nokia Here. وتتنافس مع Uber شركات عدة، منها الشركات الألمانية المصنعة للسيارات مثل BMW ، Audi ،Mercedes-Benz من أجل شراء خدمات الخرائط بغية استعمالها بشكل مدمج في السيارات، خصوصاً تلك التي ستملك ميزة القيادة الذاتية. إلى جانب هذه الشركات، تبرز أخرى مثل "فايسبوك"، وعلي بابا، وآبل، وسامسونغ، وياهو.

وستتمكن Uber في حال حصولها على الصفقة من الاستحواذ بشكل كامل على بيانات خرائطNokia Here الإلكترونية. وهنا، لا بدَّ من التكير بأنَّ خرائط Nokia تعتبر منافساً مباشراً لخرائط "غوغل"، وهي تحتل الصدارة في سوق الخرائط الإلكترونية المدمجة في السيارات بنسبة 80% من الحصص السوقية، وهذا ما يفسر المنافسة الكبيرة لشرائها من قبل شركات السيارات والشركات التي تقدم خدمات قائمة على السيارات.

وكانت Nokia قد أكدت نيتها البحث عن مشترٍ لقطاع الخرائط الإلكترونية خلال الشهر الماضي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مالك جديد لقطاع Nokia Here قبل نهاية الشهر الجاري.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard