ألمانيا تفرض ضرائب على الحلوى!

11 أيار 2015 | 11:40

بيَّن استطلاع حديث للرأي في ألمانيا أنَّ الألمانيين يرفضون فرض ضرائب على الحلوى، ونشرت نتائج الاستطلاع الذي أجراه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من التأمين الصحي الألماني. ويأتي هذا الاستطلاع بعد اقتراح الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديموقراطي زيادة ضريبة القيمة المضافة على منتجات الحلويات بسبب التزايد الكبير في وزن الألمانيين.

ورفض 68% من الألمان اقتراح الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديموقراطي فرض ما يسمى بـ"ضرائب السكر"، في حين أيَّد % 30 من الذين شملهم الاستطلاع هذا الاقتراح. وانقسمت آراء الألمان حول هذا الاقتراح، حيث اعتبر 49% من الذين شملهم الاستطلاع أن ذلك من مهمات الدولة، بينما اعتبر 43% أن على الدولة عدم التدخل في هذه المسألة.
وتبلغ ضريبة القيمة المضافة المفروضة على الشوكولاتة والحلوى في ألمانيا حالياً 7% مثل معظم المواد الغذائية، ولكن الاقتراح يشير إلى رفع ضريبة القيمة المضافة إلى 19%.
وتشير بيانات التأمين الصحي الألماني إلى أنَّ أكثر من 18 ألف ألماني اضطروا لدخول المستشفيات عام 2013 للعلاج من البدانة أو جراء الإفراط في تناول الطعام، ما يمثل زيادة قدرها 154% مقارنة بعام 2005.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard