السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بقاعكفرا تحتفل بعيد مولد القديس شربل

المصدر: الشمال- النهار
بقاعكفرا تحتفل بعيد مولد القديس شربل
بقاعكفرا تحتفل بعيد مولد القديس شربل
A+ A-

ترأس النائب البطريركي العام على منطقة الجبة وزغرتا إهدن المطران مارون العمار قداساً إحتفالياً في كنيسة السيدة في بقاعكفرا مسقط رأس قديس لبنان شربل مخلوف بمناسبة عيد مولده وعاونه في القداس المونسنيور جورج قزي ، رئيس ديوان نيابة الجبة البطريركية الخوري خليل عرب والخوري يوسف الخوري وخدم القداس جوقة الرعية. بحضور السيدة الأولى جويس أمين الجميل على رأس وفد من عائلة التيان ووالدتها مارغو التي كانت أول من اطلق الإحتفالية في عام 1978. كما حضر القداس العديد من الرهبان والراهبات وأخويات مار شربل في المنطقة والمناطق المجاورة وحشود المؤمنين الذين توافدوا من كافة المناطق اللبنانية للتبرك والمشاركة في القداس.
وبعد تلاوة الإنجيل المقدس ألقى المطران العمار عظةً تناول فيها سيرة القديس شربل وحياته النسكية إنطلاقاً من الإنجيل الذي يعطي للقديس بطرس مفاتيح السماء، عارضاً أمام المؤمنين كيف عاش القديس شربل مغموراً بكلمة الله ونعمه، وكيف طبقها في حياته اليومية داعياً المؤمنين الى التشبه بأعماله ، والسير على هداه خلاصاً لنفوسهم في الآخرة.
تجدر الإشارة الى أن المؤمنين الوافدين من كافة المناطق اللبنانية غصت بهم ساحات البلدة منذ ليل أمس، حيث شاركوا في مسيرة الصلاة مع ذخائر القديس شربل على وقع التراتيل والترانيم الدينية .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم