الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

التحالف: كل صعدة هدفٌ عسكريٌ اعتباراً من السابعة مساءً

المصدر: "أ ف ب"
التحالف: كل صعدة هدفٌ عسكريٌ اعتباراً من السابعة مساءً
التحالف: كل صعدة هدفٌ عسكريٌ اعتباراً من السابعة مساءً
A+ A-

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية أن الطرق الرئيسية مفتوحة لمغادرة المدنيين من محافظة صعدة اليمنية حتى المغيب، مؤكدة أن كل صعدة باتت هدفاً عسكرياً اعتبارا من الساعة السابعة مساء الجمعة. ويأتي هذا التطور بعد استهداف الحوثيين مدناً سعودية. 


وقالت قناة الإخبارية الرسمية في السعودية إن التحالف أسقط منشورات يوم الجمعة تطلب من سكان حي صعدة القديمة في محافظة صعدة اليمنية المغادرة.
وفي مقابلة هاتفية مع القناة قال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف "وجهنا رسالة إلى أشقائنا المواطنين اليمنيين من خلال مختلف الوسائل الإعلامية بأن يبتعدوا عن الميليشيات الحوثية والمعسكرات العسكرية التي يتحصنون فيها حفاظا علي سلامتهم."
ومحافظة صعدة معقل لجماعة الحوثي المدعومة من إيران.
وأضاف عسيري "سوف تبدأ -وهذا ما تم منذ يوم أمس ويستمر إلى هذه اللحظة- قوات التحالف والقوات المسلحة السعودية ‭‭‭‬‬‬‬بالرد‭‭‭‭ ‬‬‬‬على‭ ‬‬‬‬من‭‭‭‭ ‬‬‬‬تجرأ‭‭‭‭ ‬‬‬‬وهاجم‭‭‭‭ ‬‬‬‬المدن‭‭‭‭ ‬‬‬‬السعودية‭‭‭‭ ‬‬‬‬وهاجم‭‭‭‭ ‬‬‬‬المواطنين‭‭‭‭ ‬‬‬‬السعوديين".
‭‭‭ ‬‬‬وتابع "الآن العمل يطال من دبر وخطط لهذه الأعمال والذين يتحصنون في مناطق صعدة والأماكن التي تتحصن فيها هذه الميلشيات". 


وكانت " وكالة‭‭ ‬‬ الأنباء السعودية" أفادت ان طائرات التحالف  نفذت عدة غارات جوية مساء الخميس في محافظة صعدة اليمنية معقل حركة الحوثيين.


وأضافت الوكالة أن الغارات استهدفت "مركزين للتحكم والسيطرة تابعة للميليشيات الحوثية ببني معاذ ودمرت مصنعا للألغام بصعدة القديمة بالإضافة إلى قصف لمجمع الاتصالات في المثلث بصعدة".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم