حواسيبكم مليئة ببرامج خبيثة!

10 نوار 2015 | 09:44

أكدت نتائج أبحاث أجرتها "غوغل" بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا الأميركية البحثية في بيركلي أن حواسيب عدد كبير من المستخدمين حول العالم تتضمن برامج خبيثة من دون علمهم.

وتبيّن من خلال الدراسة أنَّ 5,339,913 حاسوباً يحمل بالفعل برامج خبيثة، تمَّ رصدها من خلال زيارتهم لـ"غوغل" ما شكَّل 5.5% من إجمالي الزيارات التي تلقاها "غوغل" في الفترة الممتدة من حزيران إلى آب من 2014. وتبرز هذه البرامج الخبيثة على الشبكة العنكبوتية بمجرد تثبيتها على إبراز الإعلانات في مختلف الصفحات على الإنترنت ليربح منها من يقف وراءها. ويعتبر Superfish المثبث مسبقاً على الحواسيب التي أطلقتها "لينوفو" خلال النصف من العام الماضي، واحداً من البرامج الخبيثة الأكثر إنتشاراً، حيث إن نحو 3.7 مليون من المشاهدات التي تلقتها "غوغل" خلال تلك الفترة جاءت من حواسيب مصابة بهذا الفيروس.

وأشارت "غوغل" إلى أنها اتخذت إجراءات للحد من انتشار هذه البرامج، مختتمةً الدراسة بعرض نتائجها وبتوجيه نصيحة إلى الشركات العاملة في المجال التقني بشكل خاص، والمستخدمين بشكل عام، للعمل على الحد من برامج Adware قبل أن تنتشر وتصيب عدداً أكبر من الحواسيب مستقبلاً.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard