الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تناول اللبن يخفّف الحساسية

تناول اللبن يخفّف الحساسية
تناول اللبن يخفّف الحساسية
A+ A-

إذا كنت تعاني من حكّة في العيون ونوبات من العطس مع بداية فصل الربيع، حاول تناول وعاء من اللبن. فالبروبيوتيك، والبكتيريا الصديقة الموجودة في اللبن يمكن أن تخفّف من حمّى القش، وهي حساسية تصيب الأنف أو التهاب أغشية الأنف وتؤثّر على سلوك خلايا الدم البيضاء.


الباحثون من جامعة Vanderbilt في ولاية تينيسي الأميركية، أجروا 23 دراسة حول الباكتيريا شملت 1200 شخص. ووجدوا أنَّ 17 منها بيَّنت فائدة البروبيوتيك لمن يعانون من الحمى، مقارنةً بالعلاج الذين يتناولونه. كما أظهرت الدراسة أنَّ "للبروبيوتيك قدرة على تغيير شدة المرض، وعوارضه، ونوعية حياة المرضى الذين يعانون من حساسية الأنف. كذلك، لفتت الدراسة التي نشرت في مجلة المنتدى الدولي لأمراض الحساسية ونقلها موقع صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية إلى "غياب أي آثار سلبية كبيرة لاستهلاك البكتيريا".



إلى ذلك، أكدت الدراسة أنَّ "حمّى القشّ تصيب شخصاً من خمسة، وتنجم من بروتينات حبوب اللقاح وتسبِّب تورماً واحمراراً في الأنف والعينين والحلق". لذا، نصح الباحثون بتناول اللبن لما يحويه من بروبيوتيك، تؤثر على نشاط خلايا T، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء الأساسية في جهاز المناعة. وأضافوا: "دور البروبيوتيك في استجابة جسم الإنسان لا يزال غير قابل للفهم حالياً، ولكن من المؤكد أنَّ هناك حاجة إلى دراسات إضافية لتوضيح هذه المسألة في المستقبل".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم