الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

دعوات في عرسال لإغاثة المجموعات المسلحة في الجرود

المصدر: بعلبك- "النهار"
دعوات في عرسال لإغاثة المجموعات المسلحة في الجرود
دعوات في عرسال لإغاثة المجموعات المسلحة في الجرود
A+ A-

لا يمكن ان تمرّ معركة "القلمون" مرور الكرام على بلدة عرسال، خصوصًا مع تواجد آلاف اللاجئين السورين بداخلها، وكان لا بدّ من إظهار دعمهم للمسلحين، فصدحت امس المكبرات الصوتية بالدعوة الى الجهاد ومناصرة المسلحين في جرود القلمون وجرود البلدة .
وكانت جالت في شوارع البلدة سيارة رفع عليها مكبر صوتي يدعو باسم الاسلام كل مؤمن التوجه الى الجرود، ومناصرة اخوانه المسلحين، والجهاد بوجه "حزب الله" والجيش السوري. بعد ان تلقى العديد من الاهالي واللاجئين رسائل نصّية على هواتفهم من قبل المسلحين يدعونهم لمناصرتهم. وعلى الفور شهدت محلة " السبيل " في البلدة تجمعات لعشرات السوريين وبعض شبان البلدة تلبية لدعوة الجهاد، على بعد كيلو متر واحد من معبر " وادي حميد " حيث ينتشر الجيش اللبناني، الذي كان عمد إلى رفع جهوزيّته وتعزيز مراكزه المنتشرة على كافة المعابر المؤدية الى الجرود منعًا لتوجّه أي فرد، خصوصا بعد ظهور مسلح خفيف داخل البلدة التي عبّر البعض من اهلها عن استيائهم مما يجري في داخلها.


يشار الى انه بعد الاجراءات المحكمة التي اتخذها الجيش اللبناني منذ اشهر اصبح من المستحيل ايصال اي امداد بشري او لوجستي من عرسال الى المجموعات المسلحة، فعرسال اصبحت بحكم المفصولة تماماً عن جرودها.


وكان "المرصد السوري" قد أعلن صباح الخميس عن سيطرة قوات النظام السوري وحلفائه  على بعض التلال في منطقة القلمون السورية الواقعة، وتحديداً في محيط بلدة عسال الورد وجرودها. وفي سياق متصل، تحدثت قناة "المنار" عن "مقتل العشرات من المسلحين في العملية العسكرية". 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم