الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

النداء الأخير لجميع الراغبين بالمشاركة في مهرجان بي بي سي عربي الثاني للأفلام والوثائقيات في لندن

النداء الأخير لجميع الراغبين بالمشاركة في مهرجان بي بي سي عربي الثاني للأفلام والوثائقيات في لندن
النداء الأخير لجميع الراغبين بالمشاركة في مهرجان بي بي سي عربي الثاني للأفلام والوثائقيات في لندن
A+ A-

أطلقت بي بي سي عربي النداء الأخير لجميع الراغبين بالمشاركة في مهرجان بي بي سي عربي الثاني للأفلام والوثائقيات بالإسراع في تقديم طلباتهم قبل انتهاء الموعد المحدد لاستقبال الطلبات (13 مايو 2015). وللتذكير، تقبل طلبات المشاركين في أربع فئات هي:


• الأفلام القصيرة: يجب أن يتراوح طولها بين ثلاث دقائق وأربعين دقيقة، ومن الممكن أن تكون أفلاماً روائية أو أفلاماً تجريبية أو رسوماً متحركة.
• الأفلام الوثائقية القصيرة: يجب أن تكون أعمالاً غير روائية، وأن يتراوح طولها بين عشر وأربعين دقيقة.
• الأفلام الوثائقية: يجب أن تكون أعمالاً غير روائية، وأن يتراوح طولها بين أربعين وتسعين دقيقة.
• ربورتاج: يجب أن تكون التقارير المقدمة أعمالاً غير روائية وألا يزيد طول التقرير المقدم عن عشر دقائق.


وستعرض نخبة من هذه الأعمال، يختارها حكام المهرجان لهذا العام، على مسرح BBC Radio Theatre العريق داخل مبنى بي بي سي برودكاستنغ هاوس في وسط لندن، وعلى مدى أربعة أيام ابتداء من 30 أكتوبر تشرين الأول 2015.


موضوع مهرجان بي بي سي عربي لهذا العام سيكون "الحكام والمحكومون"، وسيستكشف عبر الأعمال المشاركة فيه أشكال السلطة والقوة وتطبيقها داخل المجتمع العربي، من الأسرة والمدرسة ومكان العمل وصولا الى أشكال السلطة العليا قرب مراكز القرار.


المشاركة مفتوحة أمام صنّاع الأفلام والصحفيين والمخرجين والمنتجين والأفراد العاديين ممن أنتجوا أو أعدوا أعمالاً تعالج المدى الذي أثرت فيه السيطرة والسلطة على المواطنين والرعايا والمرؤوسين والرؤساء والأقران والجيران والأسرة في عالم عربي متغير. ستبحث لجنة الحكام والخبراء عن الإبداع والفطنة والتعبير المبتكر، إلى جانب الوضوح والتوازن والبحث العميق في سرد حكايات خيالية وغير خيالية، حميمية ومؤثرة. جميع المعلومات عن كيفية المشاركة متوفرة على موقع المهرجان على الرابط bbcarabic.com/arabicfestival


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم