الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

هاميلتون يبحث عن مواصلة هيمنته... وروزبرغ للحاق به قبل فوات الأوان

المصدر: (أ ف ب)
هاميلتون يبحث عن مواصلة هيمنته... وروزبرغ للحاق به قبل فوات الأوان
هاميلتون يبحث عن مواصلة هيمنته... وروزبرغ للحاق به قبل فوات الأوان
A+ A-

يبحث سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون عن مواصلة هيمنته على بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، وذلك عندما تستضيف حلبة برشلونة الاسبانية السباق الاوروبي الاول للموسم بعد اربع مراحل عبر البحار.


واكد هاميلتون حتى الان انه اتم الاستعداد للدفاع عن لقبه بعدما احرز في المرحلة الماضية التي احتضنتها البحرين فوزه الثالث لهذا الموسم من اصل اربعة سباقات.


واستحق هاميلتون الذي لم يفلت منه سوى سباق المرحلة الثانية في ماليزيا حين حل ثانيا خلف سائق فيراري الجديد الالماني سيباستيان فيتل، فوزه السادس والثلاثين في سباقه الـ153 بعدما فرض سيطرته على سباق حلبة الصخير من البداية حتى النهاية، تاركا الصراع على المركز الثاني بين زميله الالماني نيكو روزبرغ والفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) الذي خرج منتصرا من هذه المعركة قبل لفة على نهاية السباق حارما منافسه الالماني من المركز الثاني للسباق الثالث من اصل اربعة.


وسيسعى هاميلتون في برشلونة الى تكرار سيناريو الموسم الماضي حين خرج فائزا للسباق الرابع على التوالي، متفوقا بفارق ضئيل جدا على روزبرغ لكن الوضع كان مختلفا حينها اذ ان الاخير كان متخلفا عن زميله بعد ذلك السباق بفارق 3 نقاط فقط في حين ان الفارق بين سائقي مرسيدس حاليا يبلغ 27 نقطة.


ويتصدر هاميلتون الترتيب العام برصيد 93 نقطة امام روزبرغ (66) وفيتل (65) ورايكونن (42) قبل المرحلة الاوروبية الاولى.
ويبدو ثنائي فيراري الوحيد القادر على الوقوف حائلا دون حصول ماكلارين على الثنائية مجددا في سباق يسعى من خلالها روزبرغ الى اللحاق بزميله وتحقيق فوزه الاول لهذا الموسم.


"سباق البحرين كان الاكثر متعة بالنسبة لي حتى الان"، هذا ما قاله روزبرغ عشية السباق الاسباني، مضيفا "كانت معركة جيدة حقا واختبرت حظوظي لمعرفة ما بامكاني فعله في معركة متقاربة. ورغم مواجهتنا مشكلة في النهاية، كانت السيارة رائعة وتمكنت من القتال بشراسة لاستعادة مراكزي".
وواصل "انا متحمس جدا للسباق المقبل، ادراكا مني باننا نملك جميع الوسائل المتاحة بالنسبة لي من اجل تقديم سباقا قويا. شعرت بان الفرصة طويلة (ثلاثة اسابيع من السباق البحريني) واتطلع بفارق الصبر للتواجد هناك في برشلونة".


وتابع "انه السباق الاول في اوروبا (لهذا الموسم) والجميع يعرف تماما هذه الحلبة، من المتوقع ان نشهد عطلة نهاية اسبوع مثيرة".
وستدخل الفرق الى السباق الاسباني مع العديد من التعديلات على السيارات، ومرسيدس "دبليو 06" ليست بالاستثناء، وقد تحدث روزبرغ عن هذه المسألة قائلا: "سيكون من المثير رؤية ما سيقدمه كل فريق"، مضيفا: "الحلبة بذاتها تختبر كل ناحية في السيارة، خصوصا الناحية الانسيابية، وبالتالي سيكون من المثير للاهتمام ما حجم التطور الذي حققته الفرق منذ ان جئنا الى هنا للمرة الاخيرة خلال التجارب الشتوية واي من الفرق ادخل اكبر حجم من التعديلات على سياراتها منذ سباقنا الاخير (في البحرين)".


اما هاميلتون، فقال بدوره: "كان سباق البحرين صعبا للغاية، وبالتالي شعوري رائع بعد تمكني من تحقيق الفوز وانها بداية رائعة لنا في هذا الموسم. السباق التالي في برشلونة، انها مكان رائع لبدء الموسم الاوروبي. الطقس دائما جيد والحلبة تختبر كل نواحي السيارة ولهذا السبب نحن نأتي الى هنا من اجل التجارب (الشتوية)".


وتابع: "التسابق هنا صعبا. الحلبة متطلبة بدنيا. الدعم الذي احظى به في اسبانيا يتزايد في كل مرة اسافر فيها الى هنا، وبعد ان تذوقنا العام الماضي طعم الانتصار هنا وللمرة الاولى، اريد ان اكرر الامر هذه المرة ايضا لكن باسلوب افضل".


وسيكون الاسباني فرناندو الونسو تحت المجهر بين جماهيره، حيث سيسعى الى الدخول في النقاط للمرة الاولى هذا الموسم مع فريقه الجديد-القديم ماكلارين بعد ان غاب عن السباق الافتتاحي ثم انسحب من السباق الثاني وحل في المركزين الثاني عشر والحادي عشر على التوالي في السباقين الاخيرين.


"انا سعيد للغاية بالعودة الى اوروبا من اجل التسابق امام جمهوري"، هذا ما قاله الونسو الفائز بسباق بلاده مرتين عامي 2006 مع رينو و2013 مع فيراري، مضيفا "حققنا تقدما كبيرا في المراحل التي خضناها بعيدا (عن اوروبا) واتطلع بفارغ الصبر للصعود الى سيارتي... احب كثيرا هذه الحلبة لاننا نقود عليها بسرعة عالية كما تسمح لنا في تقييم التوازن العام للسيارة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم