الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

اميمة الخليل وباسل رجوب وهاني سبليني في "وجد"

اميمة الخليل وباسل رجوب وهاني سبليني في "وجد"
اميمة الخليل وباسل رجوب وهاني سبليني في "وجد"
A+ A-

" وجد" عمل غنائي موسيقي، قوامه صوت اميمة الخليل واّلتا الساكسوفون والبيانو يلعبان عليها مؤلفا العمل باسل رجوب وهاني سبلني، ينطلق في السادس عشر من هذا الشهر في مسرح مونو. و تبدي الخليل حماسة لخوضه وتشعر بانها ستقضي وقتاجميلا في هذا المقام.


نصوص "وجد" هي للشعراء :هاني نديم، جرمانوس جرمانوس، مروان مخول، نزار الهندي، وجيه البارودي ورئيف خوري، "تحفل
بالوجدانية وبصور اولادنا وبلادنا، بيروت والشام وفلسطين في ذكرى نكبتها"، بحسب تعريف الخليل، وتضيف " ان كل هذا الوجدان سيغنى لاول مرة قبل ان يتم تسجيله ، وهي خطوة تردني الى بساطة البدايات فيها هدوء داخلي وتخلو من التعقيد".
هي البساطة نفسها التي يعرف بها باسل رجوب عمل "وجد" ويذهب الى وصفه بالبيت الصغير البسيط الشكل الذي يبنيه مع اميمة وهاني ، ويتمنى رجوب ان ينظر اليه الناس بمنظار هذه البساطة وبطريقة مختلفة عن السائد لانه مختلف.
هذه" الخلطة الموسيقية الغنائية" بحسب وصف هاني سليني هي خلطة منسجمة لان ابطالها منسجمون، "كان لنا اعمال سابقة مشتركة، ونطلق اعمالا جديدة في التقنية والنوع.".
هذا الانسجام هو اساسي كذلك بالنسبة لرجوب الذي يقول" من المهم ان يفكر الاشخاص المشاركين بالطريقة نفسها، احببت ان نكون ثلاثة وان نقدم موسيقى مختلفة لاميمة عن تلك التي عملت عليها سابقا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم