الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مقتل 3 فلسطينيّين "مسلّحين" في شمال سيناء

المصدر: "أ ف ب"
مقتل 3 فلسطينيّين "مسلّحين" في شمال سيناء
مقتل 3 فلسطينيّين "مسلّحين" في شمال سيناء
A+ A-

قتل 3 فلسطينيين "مسلحين" في اشتباك مع الجيش المصري في شمال سيناء، بالقرب من الحدود مع قطاع غزة، بحسب مسؤول أمني واخر طبي.


وتتّهم السلطات المصرية ناشطين من قطاع غزة بالتوّرط في الهجمات الجهادية الدامية التي تستهدف بانتظام الجيش والشرطة في شمال سيناء منذ إطاحة الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز 2013.


وقتل "المسلحون" الفلسطينيون الـ3 في "تبادل إطلاق نار" مع عسكريّين مصريّين رصدوا وجودهم بالقرب من قطاع غزة في المنطقة العازلة التي أقامتها السلطات المصرية في رفح، وفقاً للمسؤول الأمني مشيراً الى احتمال تسلّل الرجال الـ3 الى الاراضي المصرية عبر أحد الأنفاق العديدة التي تربط رفح المصرية بقطاع غزة.


وفيما استخدمت مئات من هذه الانفاق خلال السنوات الأخيرة في إدخال الوقود ومواد البناء والسلع الغذائية الي غزة بسبب الحصار الاسرائيلي، فإن السلطات المصريّة تقول إنّ هذه الأنفاق كانت تستخدم كذلك لتهريب السلاح.


وتبنّت مجموعات جهاديّة، من بينها فرع تنظيم "الدولة الاسلامية" في سيناء"، العمليّات التي تستهدف قوات الجيش والشرطة المصريّين في شمال سيناء. وتؤكد هذه المجموعات أنها تقوم بهذه الإعتداءات انتقاماً لحملة القمع التي استهدفت الإسلاميين بعد عزل مرسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم