الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مساعد طيار "الالمانية المنكوبة" جرّب اسقاطها في رحلة الذهاب

مساعد طيار "الالمانية المنكوبة" جرّب اسقاطها في رحلة الذهاب
مساعد طيار "الالمانية المنكوبة" جرّب اسقاطها في رحلة الذهاب
A+ A-

أعلن تقرير "المكتب الفرنسي للتحقيقات والتحليل" أن مساعد طيار الرحلة "ايه320"، التابعة لشركة "جيرمان وينغز" التي تحطمت في فرنسا في آذار وأوقعت 150 قتيلاً، كان "جرّب" عمليّة الهبوط لكن دون "تأثير ملحوظ" خلال رحلة الذهاب من دوسلدورف الى برشلونة.


وتابع التقرير التمهيدي الذي استند الى تسجيلات الصندوقين الاسودين للطائرة ، أن مساعد الطيار أندرياس لوبيتز أطلق في رحلة العودة بين برشلونة ودوسلدورف عملية الهبوط "عمداً"، والتي "انتهت بالاصطدام" بجبال الألب الفرنسية، مضيفاً أن لوبيتز "كان لوحده في قمرة القيادة"، و"قام عمداً بتوقيف العمل بالطيار الآلي ليوجّه الطائرة نزولاً حتى اصطدامها" بالجبل.


كما جاء فيه أن مساعد الطيار "لم يفتح باب قمرة القيادة" خلال عملية الهبوط رغم النداءات المتكررة للطّيار الذي خرج من القمرة و"ضرب على باب القمرة".


واضاف التقرير انه "تم تسجيل عدة خيارات مؤقتة للارتفاع عند علو 100 قدم تقريباً، وذلك خلال هبوط الرحلة السابقة بينما كان الطيار لوحده في قمرة القيادة".
وأوضح جوتي أن هذه الخيارات التي تعتبر أكثر من المعتاد تمّت "بعد أن أعطى برج المراقبة الأمر بالهبوط، وبعد ان بدأت الطائرة الهبوط"، ولم يكن لها "اي تأثير ملحوظ".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم