هذه التقنية تجعلكم تنامون خلال 60 ثانية (بالفيديو)

6 نوار 2015 | 12:48

هل تجد صعوبة في النوم؟ جرّب تقنية التنفس 4-7-8 التي تساعدك على النوم خلال 60 ثانية فقط. فالدكتور في جامعة هارفرد الأميركية أندرو ويل يؤكد أن التحكم بالتنفس عبر العد إلى 4 ثم 7 فـ8، يُدخل الأوكسيجين بكمية كبيرة ما يجعل الرئتَين ممتلئتين ويُهَدّىء الدماغ ويريح العضلات، مشجعاً الناس للاستعانة بهذه التقنية للنوم أسرع، وِفق ما نقلت عنه الصحيفة البريطانية "الدايلي مايل".

وأوضح عبر فيديو نشره عبر حسابه في موقع "يوتيوب" كيفية التنفس عبر هذه التقنية. ابدأ عبر إخراج ثاني أوكسيد الكربون عبر فمك، ثمّ أغلق فمك وتنفّس بهدوء من خلال أنفك حتى تصل إلى الرقم 4 عبر العدّ ذهنياً. ثم احبس أنفاسك وعُدّ حتى الرقم 7، ثمّ أخرِج الهواء من فمك عبر زفرة طويلة تمتد إلى ثماني ثوانٍ. ثمّ تنفس مجدداً عبر أنفك وكرّر هذه العملية ثلاث مرات.

فهذه التقنية، وِفق الدكتور ويل، تريح الجهاز العصبي جدّاً نظراً إلى كمية الأوكسيجين الكبيرة في الرئتَين، وبإمكان أيٍّ كان أن يقوم بها وفي أيّ مكان، ولا تتطلب أي أدوية أو أجهزة طبية.

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard