ماذا طلب رئيس الوزراء الليبي من الجزائر؟

5 نوار 2015 | 20:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

طلب رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني من الجزائر "القيام بدور أكبر في المصالحة الوطنية"، باعتبارها تحتضن الحوار بين الاحزاب والشخصيات السياسية الليثبية، بحسب ما صرح للاذاعة الجزائرية، متابعاً: "طيلة 4 سنوات ونحن نعاني. نأمل أن يكون دور الجزائر أكبر من أجل لم شمل الليبيين والقضاء على هذه الفوضى".

وأجرى الثني جلسة أولى من المحادثات مع رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال والوزير المنتدب المكلّف بالشؤون الافريقية والمغاربية عبد القادر مساهل، الذي أشرف على جولتي الحوار السياسي تحت رعاية الامم المتحدة في الجزائر.

كما حضر المحادثات وزيري الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب والعمل والضمان الاجتماعي محمد الغازي.

وتقود الجزائر الجانب السياسي من الحوار بين الاطراف الليبية، حيث سبق أن احتضنت جولتين بين آذار ونيسان في انتظار جولة ثالثة لم يتم الاعلان عن تاريخها.

وتشهد ليبيا صراعاً على السلطة والشرعية ونزاعاً مسلحاً منذ الصيف الماضي حين انقسمت سلطة البلاد بين حكومتين، حكومة يعترف بها المجتمع الدولي في الشرق ويقودها الثني، وحكومة مناوئة لها تدير العاصمة بمساندة قوات تحالف "فجر ليبيا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard