الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

5 طائرات أميركية هبطت في المطار الخطأ منذ 2012

المصدر: "رويترز"
5 طائرات أميركية هبطت في المطار الخطأ منذ 2012
5 طائرات أميركية هبطت في المطار الخطأ منذ 2012
A+ A-

أعلن خبراء أمريكيون إن 5 طائرات أميركية هبطت في المطار الخطأ خلال السنوات القليلة الماضية، بسبب أخطاء في المراقبة الجوية كان يمكن تفاديها. وأضافوا أن من بين الطائرات الـ5 طائرة ركاب "بوينج "737 تابعة لشركة "ساوث وست إيرلاينز" وطائرة شحن طراز "بوينج 747" تابعة لشركة "أطلس إير".


وقال "المجلس القومي لسلامة النقل" إنه لم ترد أنباء بوقوع إصابات في الحوادث التي وقعت بين تموز 2012 وتشرين الثاني 2014، وأوصى بتغيير إجراءات المراقبة الجوية في الولايات المتحدة لتفادي أي مشكلات في المستقبل، والتي قد تشمل هبوط الطائرة في مدرج أقصر من المتوقّع، وربما يحدث هذا ليلاً.


كما طالب "مجلس إدارة الطيران الاتحادي" بأن يلزم موظفي المراقبة الجوية بعدم التصريح للطائرة بالهبوط إلى أن تكون قد تجاوزت بالفعل كل المطارات التي يمكن أن يحدث بشأنها اللبس.


وقالت الإدارة إنها تتعامل مع مشكلة الهبوط في المطار الخطأ "بجدية شديدة"، وإنها سترد على توصيات المجلس القومي لسلامة النقل في غضون 90 يوماً.
ووقعت حوادث الهبوط الخاطئ، التي أوردها المجلس في مناطق توجد فيها مطارات مختلفة لا تتعدى المسافة بينها 16 كيلومتراً.


وكانت طائرة "ساوث وست ايرلاينز" في الرحلة رقم 4013 قد أقلعت من مطار "شيكاجو ميدواي" الدولي يوم 12 كانون الثاني 2014 في طريقها إلى مطار برانسون في ولاية ميزوري، وكانت ستهبط في مدرج طوله 2176 متراً. لكن الطائرة التي كانت تحمل 124 راكباً و7 من أفراد الطاقم هبطت في مدرج أقصر من ذلك بكثير، بعد أن أخطأ موظفو المراقبة الجوية توجيهها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم