ليل اليمن الطويل: معارك في تعز وطائرات التحالف تقصف مواقع للحوثيين

3 أيار 2015 | 09:43

المصدر: "سكاي نيوز"

  • المصدر: "سكاي نيوز"

احتدمت حدة الاشتباكات في مدينة تعز جنوب اليمن في الساعات الأخيرة، في وقت جددت مقاتلات التحالف العربي قصفها على مواقع لميليشيات الحوثيين قرب مدينة عدن.

وضربت مقاتلات التحالف العربي مواقع لميليشيات الحوثي والمسلحين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح على الطريق الواصل بين محافظتي لحج وعدن.

من جهة أخرى، تركزت الاشتباكات التي تدور في تعز في حوض الأشراف ومحيط قلعة القاهرة والمجلية بعد هجوم من جبل صبر على قلعة القاهرة التي تتمركز فيها مدفعية ودبابة تقصف الأحياء السكنية.

وحاول متمردون من الحوثيين وقوات صالح التقدم والسيطرة على حي الثورة بعد تقدم المقاومة الشعبية في الجنوب وشمال غرب المدينة.

وفي عدن، ردت ميليشيات الحوثي وقوات صالح على الخسائر التي تكبدتها من جراء غارات التحالف العربي ومقاومة اللجان الشعبية، بقصف المناطق السكنية ونهب المؤن الغذائية، السبت.

وقالت مصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن الحوثيين نهبوا أكثر من 3 آلاف كيس من الدقيق كانت على متن شاحنات في منطقة صبر بلحج، وذلك قبل توجهها إلى مدينة عدن التي تعاني أزمة إنسانية.

سياسيا، اجتمعت مستشارة الرئيس الأميركي للأمن القومي ومكافحة الإرهاب ليسا موناكو مع مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس للتشاور مع بداية منصبه الجديد كوسيط دولي في اليمن.

وأكدت موناكو على الأهمية التي توليها الولايات المتحدة على التحول بسرعة من صراع مسلح إلى مفاوضات تشمل كلّ الأفرقاء في اليمن في رعاية الأمم المتحدة، مؤكدة على دعم واشنطن لجهوده في مهمته.

ونوهت أن هذا التحول سيسمح لليمن بالمضي قدما في عملية التحول السياسي المبني على مبادئ المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة وتسمح بالتركيز على محاربة القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

وفي بيان صدر عن مجلس الأمن القوميـ قالت موناكو إن الولايات المتحدة تعتقد أن جميع فصائل المجتمع اليمني لديهم دور مهم في التوصل إلى حكم سلمي في البلاد.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard