الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

ماني باكياو: الملاكم والسياسي والداعية

المصدر: (أ ف ب)
ماني باكياو: الملاكم والسياسي والداعية
ماني باكياو: الملاكم والسياسي والداعية
A+ A-

بفضل الملاكمة والسياسة والايمان المسيحي، خرج الفيليبيني مانويل "ماني" باكياو من دائرة الفقر ليصبح احد الرياضيين الاغلى اجرا في العالم، ووضع قدره تحت حماية هذا الثالوث.


ويعتبر باكياو بطلا قوميا غنيا واسطورة حقيقية حيث يشغل منصب نائب في البرلمان وداعية مسيحي ومدرب ولاعب كرة سلة ومغن وراع لماركات متعددة.


لكن رغم قصر قامته (69ر1 م)، يؤكد بانه احتفظ بـ "غريزة القاتل" التي جعلت منه احد افضل الملاكمين في التاريخ.
ويعتمد باكياو (36 عاما) على مساعدة الله له في الفوز على الاميركي فلويد مايويذر في المباراة المنتظرة السبت على حلبة لاس فيغاس، ويقول "السيد، الله الذي اخدم، سيقودني الى الفوز".


ونشأ باكياو كاثوليكيا كما 90 في المئة من الفيليبنيين، لكنه تحول الى الانجيلية في بداية العقد الاول من القرن الحادي والعشرين، مؤكدا ان الله العلي العظيم اختاره لينشر رسالة المسيح.


ويقول المرشد الروحي له جيريك سوريانو ان باكياو ادار الظهر لحياته كمبشر فتعاطى شرب الكحول وتعامل مع نجوم السينما الامر الذي كاد يكلفه زواجه، كما لعب الميسر ويهوى مصارعة الديوك.


ويضيف سوريانو لوكالة "فرانس برس" انه على غرار الانبياء في العهد القديم، ظهر الله لباكياو في الحلم: "كان في احدى الغابات ورأى نورا قويا يخترق جسمه وسمع صوتا يناديه: اين انت؟ لماذا تركتني؟".


ويحلم الملاكم الفيليبيني بان يصبح كاهنا ويبني كنيسة في مسقط رأسه.
ولد باكياو في 17 كانون الاول 1978 في عائلة فقيرة من 6 اولاد، ويمارس شقيقه الاصغر البرتو رياضة الملاكمة وتوج في 2008 بطلا لقارة آسيا والباسيفيك في الوزن الخفيف.


احرز باكياو لقبه الاول في 22 كانون الثاني 1995 بفوزه على احد مواطنيه عندما كان دون السادسة عشرة من العمر، وكان اول تحد حقيقي له في ايار 2004 في لاس فيغاس ضد المكسيكي خوان مانويل ماركيز وتقابلا 4 مرات فحقق الفوز مرتين مقابل تعادل وهزيمة.


يتضمن سجل باكياو 57 فوزا منها 38 بالضربة الفنية القاضية مقابل 5 هزائم وتعادلين، فيما حقق منافسه الاميركي فلويد مايويذر 47 فوزا في 47 مباراة.


ويملك باكياو ثروة كبيرة دفع عنها لمصلحة الضرائب 84ر163 بيزوس (5ر3 ملايين دولار) عن العام 2013، فيما تجاوزت عائداته في 2014 مبلغ 4ر38 مليون أورو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم