الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

أسبوع المطالعة في مركز الصفدي الثقافي

أسبوع المطالعة في مركز الصفدي الثقافي
أسبوع المطالعة في مركز الصفدي الثقافي
A+ A-

من ضمن نشاطات أسبوع المطالعة الوطني أطلقته وزارة الثقافة بالتعاون مع الاونيسكو بين 20 و30 نيسان بعنوان "شعب يقرأ... بلد يبرأ"، نظمت "مكتبة المنى" في "مركز الصفدي الثقافي" مجموعة من النشاطات تنوعت بين قراءة قصص، وعرض أفلام تثقيفية، وأعمال تطبيقية، شارك فيها تلامذة المدارس الى أهل الفكر والشعر والعلم.
ومن النشاطات، قراءة قصة "منتور" للكاتبة فاطمة شرف الدين على تلامذة المدارس، الذين انغمسوا في عمل جماعي يرسّخ لديهم مفهوم التعاون عبر مناقشة القصة مع منسّقة النشاطات في مكتبة المنى سمر جمول. كما رسموا مشاهد أو شخصيات من وحي ما سمعوه من القصة لاستعمالها في ما بعد في بطاقة معايدة صنعوها باستخدام تقنية الـ "بوب-أب (Pop-Up)".
كما كانت لمحبّي الشعر حصتهم من النشاطات، اذ نظّمت المكتبة بالتعاون مع "أسرة الملتقى الادبي"، أمسية شعرية شارك فيها كلّ من الدكتورة وداد الايوبي، الدكتور عماد الدين شبيب، والاستاذ رياض عبيد، والقوا سلسلة من قصائدهم الغزلية التي تناولت مواضيع الحب والفراق والالم والخسارة والموت...
بداية عرّفت جمول بالأسبوع الوطني للمطالعة وشرحت أهدافه، وشدّدت على انحياز "مؤسسة الصفدي الثقافية" ومكتبة المنى الى كل ما يمتّ للفكر والثقافة عملاً برسالة المكتبة النابعة من الايمان بالبعد المعرفي الذي يلعب دوراً مؤثراً في تنمية الفرد.
وكانت للمديرة العامة للمؤسسة سميرة بغدادي سلسلة وقفات خلال نشاطات الأسبوع، وعدت خلالها بأن "تعمل المؤسسة جاهدة لتأمين كلّ المتطلبات التي تجعل منها مرجعاً لكل طالب علم"، وذلك "انطلاقاً من شعار "الثقافة تنير العقول". وشدّدت على "الدور الايجابي الذي يلعبه الاعلام في ابراز وجه طرابلس الثقافي والحضاري".
وردا على سؤال، قال: سلاح "حزب الله" جزء من استراتيجية دفاعية. وسنوقف كل رؤوس العصابات في كل المناطق آجلا ام عاجلا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم