الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اليوم العالمي للسلامة في العمل في شركة هولسيم - الهري

المصدر: شكا
طوني فرنجية
اليوم العالمي للسلامة في العمل في شركة هولسيم - الهري
اليوم العالمي للسلامة في العمل في شركة هولسيم - الهري
A+ A-

احتفلت شركة الترابة اللبنانية - هولسيم في الهري، جريًا على عادتها السنوية بـ "اليوم العالمي للسلامة في العمل" تزامنًا مع الاحتفالات التي تقام في فروع شركة هولسيم العالمية.


حضر الحفل المدير العام للشركة بالوكالة جيمي بو هارون، رئيس نقابة الموظفين والعمال انطون انطون، وكل العاملين والاداريين.


بعد النشيد الوطني اللبناني والوقوف دقيقة صمت عن أرواح العمال الذين قضوا خلال قيامهم بعملهم في معامل الشركة، ألقى بو هارون كلمة قال فيها: "نتذكّر في هذا اليوم كلّ الذين قضوا في حوادث العمل، ومن اجل ذلك يجب الحد من المخاطر من خلال التوعية والالتزام بالسلامة العامة. فبالرغم من التطوّر التقني فالسنوات الماضية لم تكن أفضل من السنة الاخيرة التي حصل فيها بعض الحوادث المميتة في أرض المعامل وخارجه".


وتابع قائلا: "يجب ان نضع كل جهودنا وامكانياتنا للحدّ من الحوادث المميتة، وتفادي الحوادث العرضية التي تؤدّي الى أضرار وإعاقات وحوادث مميتة".
ودعا إلى "العمل من اجل الحد من الحوادث عبر اتباع ثلاثة محاور وهي التأكد من سلامة موقع العمل، الالتزام بالمنهجية والبرامج الموضوعة للسيطرة على المخاطر، والالتزام بالسلامة التي تضمن حياة كل انسان مسؤول دون الاتكال على عامل الحظ".


بدوره قال انطون: "نفتخر دائما بانتمائنا الى هولسيم – لبنان، ونحن حريصون ادارة وعمّالا على الالتزام بتطبيق معايير الصحّة والسلامة المهنية، وخير دليل على ذلك عدم حصول اي حادث عمل خلال ١١٢٣ يومًا. اما هذه السنة فلها طعم خاص في ظلّ الاندماج بين شركتي هولسيم ولافارج".


وتابع قائلا: "في ذكرى اليوم العالمي للذين استشهدوا او اصيبوا أثناء قيامهم بعملهم، وحفاظًا على سلامة العمال وأسوة بمعامل اوروبا وسواها في لافارج وهولسيم، نطالب في هذا اليوم بالذات، بتخفيض زنة كيس الاسمنت من ٥٠ كلغ الى ٢٥ كلغ. وكل ذكرى وأنتم بصحة جيدة وبدون اي حادث عمل، وهذه مسؤولية جماعية علينا تحمّلها وأخذ العبر منها".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم