الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عون: لم أقل انني أريد شامل روكز قائدا للجيش

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
عون: لم أقل انني أريد شامل روكز قائدا للجيش
عون: لم أقل انني أريد شامل روكز قائدا للجيش
A+ A-

اعتبر رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون ان "كل ما يحكى عن موضوع التعيينات غير صحيح "، لافتا الى ان "الدولة في حالة انهيار، فهي اليوم هيكل عظمي، فدستورها سقط وقوانينها سقطت"، موضحا "نتكلم اليوم برئاسة الجمهورية ومواصفات الرئيس، نريد رئيسا قويا لديه صفة تمثيلية ممكن ان يكون مرجعية للجميع"، متسائلا "لماذا تشخيص هذا الاستحقاق؟".


وقال في مؤتمر صحافي اثر الاجتماع الاسبوعي للتكتل "ممنوع ان يأتي خيال إلى رئاسة الجمهورية. لا ننكر الصفة التمثيلية للموجودين، لكن لا نقبل ان ينكروها علينا. ما يحدث اليوم هو انهم يريدون تفريغ موقع الرئاسة من القرار وقيادة الجيش من الكفاءات. هناك كفاءات يمكن ان تبني مؤسسات"، مؤكداً ان "كل ما يحكى عن التعيينات الأمنية خارج عن الواقع والقانون في لبنان".


ولفت الى ان "مسألة التمديد يتم التخطيط لها لإبعاد بعض الأشخاص"، مضيفاً " أنا لم أقل انني أريد شامل روكز قائدا للجيش، بل قلت انني أريد قائدا وفقا للقوانين". وشدد على ان "هذا الموضوع غير قابل للبحث والتمديد ممنوع، وكل الاجراءات موجودة ومتاحة دون ان أعددها في حال تم التمديد، وآمل من الجميع احترام الحقائق"، مشيرا الى انه "تم رفض اقتراحنا بالانتخاب المباشر للرئيس لأنهم سماسرة"، وقال: "يجب ان نعمل على الاصلاح لأن البلد لا يمكن ان يكمل هكذا".


وأشار عون الى ان "القرارت اللازمة في الدولة اللبنانية تقر بشكل غير شرعي، خصوصا في المؤسسة العسكرية في لبنان. هناك كفاءات تبني مؤسسات وأخرى تهد مؤسسات"، وقال: "المجرمون نحيلهم الى القضاء، لكن ليس بإمكاننا أن نحيل القضاء الى القضاء".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم