كيروز يُسائل الحكومة عن استفحال أزمة السير على أوتوستراد جونية

28 نيسان 2015 | 11:11

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

وجه النائب ايلي كيروز من خلال رئيس مجلس النواب نبيه بري، سؤالا الى الحكومة، حول "استفحال أزمة السير على أوتوستراد جونية في اتجاه بيروت وأسباب التباطؤ في إيجاد الحلول الناجحة لهذه الأزمة المستمرة منذ سنوات".

وجاء في السؤال:

"نتشرف بأن نوجه من خلال رئاستكم الكريمة سؤالا الى الحكومة، وتحديدا الى معالي وزير الأشغال العامة والنقل الأستاذ غازي زعيتر ومعالي وزير الداخلية والبلديات الأستاذ نهاد المشنوق ومعالي وزير المالية الأستاذ علي حسن خليل، حول استفحال أزمة السير على أوتوستراد جونية باتجاه بيروت وأسباب التباطؤ في إيجاد الحلول الناجحة لهذه الأزمة المستمرة منذ سنوات، مع ما تتركه هذه الأزمة من أضرار على أعمال المواطنين ومصالحهم.
وذلك على الوجه الآتي أدناه:

I - في الوقائع.

1 - يعيش المواطنون اللبنانيون زحمة سير خانقة من الشمال وجونية باتجاه بيروت. ويضطرون كل يوم الى الوصول متأخرين الى أعمالهم نهارا كما الوصول متأخرين الى منازلهم بسبب الزحمة المسائية أيضا. وبين الصباح والمساء زحمة متواصلة طوال اليوم على المسلكين. إنها مأساة يومية.
2 - إن مشروع توسيع أوتوستراد جونية، لا يزال مؤجلا منذ سنوات على الرغم من كل المعاناة التي يعيشها المواطنون على هذا الأوتوستراد.
3 - إن مجلس الوزراء لم يجد حتى اليوم حلا لمشكلة تأمين التعويضات اللازمة للاستملاكات الضرورية لشراء العقارات التي تعيق توسيع الأوتوستراد.

II - في السؤال.

الى متى ينتظر المواطنون العالقون يوميا في زحمة السير على أوتوستراد جونية باتجاه بيروت، الذين يتلفون أعصابهم ويهدرون وقتهم، حتى تتحرك الحكومة وتحل هذه المشكلة؟

لذلك، جئنا بموجب كتابنا الحاضر، نطلب من دولتكم إحالة سؤالنا المذكور أعلاه الى الحكومة، وتحديدا الى الوزراء المختصين، طالبين منهم الإجابة عليه خطيا ضمن مهلة خمسة عشر يوما على الأكثر من تاريخ تسلمهم السؤال، وإلا اضطررنا الى ممارسة حقنا في تحويل السؤال موضوع هذا الكتاب الى استجواب عملا بأحكام المادة 126 من النظام الداخلي لمجلس النواب".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard