الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

سلسلة مشاريع لإهدن تطلقها بلدية زغرتا

المصدر: اهدن- "النهار"
سلسلة مشاريع لإهدن تطلقها بلدية زغرتا
سلسلة مشاريع لإهدن تطلقها بلدية زغرتا
A+ A-

اطلقت بلدية زغرتا –اهدن أعمال تأهيل البنى التحتية في ميدان اهدن، من محطة الجعيتاني للوقود، وصولاً حتى محل فؤاد يمين، على أن تستوعب هذه البنى تمديدات الصرف الصحي، والمياه، والكهرباء، وكابلات الاشتراك في المولّدات، والهاتف. ويليها انشاء أرصفة على جانبي الشارع.


ومن المقرر أن تتوقف الأعمال هذه في مهلة أقصاها 19 حزيران المقبل، قبل بدء موسم الاصطياف، وصعود الأهالي والمصطافين الى اهدن، على أن يُعاود العمل بالمشروع في مهلة أقصاها 1تشرين الاول 2015، أي بعد انتهاء موسم الاصطياف. وفي جردة على ما سيتم تنفيذه بلديا في اهدن اوضح رئيس البلدية شهوان الغزال معوض الاتي:


• بناء رصيف على امتداد طريقَي نبع مار سركيس، والبويضة
• نقل سبيل الماء المعروف بعين القنيطرة من مكانه المعروف الى مدخل الحديقة العامة المسمّاة على اسم الأب سمعان عاقله الكائنة في محلّة البويضة.
• تخطيط الطريق من مستديرة قلب يسوع عند مدخل اهدن وصولا حتى آخر التحويرة (By Pass)، والجزء المخصّص منها لسير الدراجات.
• ازالة المولّدات والكابلات الكهربائية الظاهرة على الطريق منعاً لتشوّه جمالية الشارع.
• ازالة الأعمدة الخشبية القائمة في مطاعم ومقاهي ساحة الميدان، والاستعاضة عنها بالمظلات.
• ترميم جدار الدعم الواقع قرب دير مار سركيس وباخوس في اهدن.


• تأمين آليات (Shuttles) مخصّصة لنقل الأهالي والمصطافين والسياح ضمن النطاق البلدي على أن يستعان بهذه الباصات للغرض عينه في زغرتا فور انتهاء موسم الاصطياف، وذلك تخفيفاً من كلفة الانتقال من موقع الى آخر في المدينتين، ومن زحمة مرور سيارات النقل العام، والسيارات الخصوصية، في شوارعهما. على أن يتمّ وضع اعلانات تجارية عليها للشركات والمؤسسات والمحال الراغبة في ذلك، ممّا يمكّن البلدية من تغطية كلفة تسييرها لهذه الباصات في اهدن وزغرتا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم