الأمن الداخلي: لن نقبل باستغلال تطبيق قانون السير الجديد

25 نيسان 2015 | 21:33

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

 اعلنت  المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي انه "تزامنا مع موعد تطبيق قانون السير الجديد، اعتبارا من تاريخ 22/4/2015، أقبل السائقون على شراء المثلث التحذيري وجهاز الإطفاء، مما أدى إلى ارتفاع أسعارها بشكل كبير.

إن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي وازاء هذا الواقع تعلم المواطنين الكرام بانها لن تقبل باستغلال تطبيق قانون السير الجديد، لرفع أسعار بعض التجهيزات، لذلك ستعمد إلى تمديد فترة السماح، التي حددت بثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ تطبيق هذا القانون، ولن تباشر بتنظيم محاضر ضبط بمخالفتي عدم حيازة المثلث التحذيري، وجهاز الاطفاء، إلا بعد التأكد من توفرها في الأسواق بشكل طبيعي، بالتنسيق مع الإدارات والهيئات المعنية، كما ستعلن مسبقا عن موعد المباشرة بضبط هاتين المخالفتين.

وفي ما يخص حقيبة الاسعافات الأولية، فإن وجودها محصور فقط في السيارات العمومية والباصات، وليس في جميع المركبات، علما انه لن يتم تنظيم محاضر مخالفة بشأنها، في الوقت الراهن، إلا بعد تحديد مواصفاتها والإعلان عنها لاحقا".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard