الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

5 هوايات غير مكلفة لتتمتّع بكلّ لحظة من حياتك!

5 هوايات غير مكلفة لتتمتّع بكلّ لحظة من حياتك!
5 هوايات غير مكلفة لتتمتّع بكلّ لحظة من حياتك!
A+ A-

لا تدعِ المال يشكّل عائقاً أمام تمتّعك بكل ما يمكن أن تختبره في حياتك. أدخِل إحدى هذه الهوايات (أو جميعها!) إلى عاداتك، فتزيد من اندفاعك وانشغالك، خصوصاً أنها غير مكلفة جدّاً:


 


 



1- الطبخ:



هناك العديد من كتب الطبخ ومن الفيديوهات في شبكة الإنترنت التي تشرح كيفية تحضير طبق ما. يمكنك أسبوعياً أن تحاول تحضير حلوى معينة مثلاً، من دون أن تتكلّف لتحضير طبق كبير. تعرّف إلى حلوى بسيطة يمكنك تحضيرها، واستمتع بها مع أصدقائك حتى لو لم تحضّرها بالشكل المثالي لها.



2- التجميع:



لهواية التجميع سحرها الخاص. فمن تجميع الطوابع، إلى النقود المعدنية، فالحجارة الكريمة، ستشعر أنك تملك أموراً نادرة يرغب الناس في التعرّف إليها واكتشافها.


 


3- اللعب بقوس الـHula (Hula-Hooping):



ستستكشف كم أن قوس الـHula ممتع فور اختباره. تشارك مع أصدقائك أو أولادك في هذه اللعبة المرحة، واجعلوها هواية دائمة في حياتكم، خصوصاً أنها تعيدك إلى جو الطفولة.



4- الصياغة الورقية:



يمكنك أن تستخدم الورق لتزيين أي شيء. فبدل أن ترميه، يمكنك استعماله كغطاءٍ مميز لمزهرية ما، أو أن تصنع منه حليّاً مثلاً. هناك العديد من الفيديوهات أيضاً في الإنترنت التي تشرح كيفية استعمال الورق بهذا الشكل.



5- اكتشاف تاريخ الأماكن:



جمّع الصور القديمة لأماكن ترغب باستكشاف تاريخها بشكلٍ مفصّل أكثر. حدّد بحثك فاختر منزلاً قديماً مثلاً، أو ساحة معينة، أو شارعاً ما... جِدِ الصور والأشرطة المصوّرة القديمة عن موضوع بحثك، فقد تجد أموراً مذهلة وتتعرّف إلى قصص وخبايا مثيرة.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم