هل سنأكل الـ "Passwords" قريباً!

25 نيسان 2015 | 09:21

أشارت شركة "Paypal" إلى إمكانية إلغاء مفهوم "كلمات المرور" تماماً في المستقبل، والاستعاضة عنه بتقنيات مبتكرة، تعتمد على وظائف جسم الإنسان مثل دقات القلب أو نمط الأوردة والشرايين بحسب ما نشرته صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية نقلاً عن "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وأكَّد جوناثان لوبلانك، مدير التطوير في الشركة، في حديث لصحيفة "وول ستريت جورنال" "أن التكنولوجيا تطورت كثيراً، بشكل جعل من الممكن جداً تطبيق مثل هذه الأفكار، فقد أصبح بإمكان الأجهزة التحقّق من هوية المستخدم من داخل جسمه، كما قد تكون هذه الأجهزة قابلة للبلع أو الحقن أو حتى الهضم". لافتاً إلى أن تقبُّل الناس فكرة استخدام أجهزة قابلة للهضم أو الحقن يحتاج إلى "وقت طويل".

وأشارت الصحيفة إلى إمكانية أن تكون "كلمات المرور الجديدة في صورة أقراص رقمية يمكن بلعها والاعتماد على أحماض المعدة للحصول على الطاقة التي تحتاجها، أو قد تستخدم لقياس مستويات الغلوكوز بالدم، قبل أن تقوم بإرسال بيانات مشفرة لاسلكياً، أو من الممكن أن تكون عبارة عن رقائق سليكيون توضع تحت الجلد، تقوم بإرسال المعلومات بطريقة لاسلكية".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard