"اليازا" تطالب الحكومة بـ"انشاء المجلس الوطني للسلامة المرورية"

22 نيسان 2015 | 22:02

طالبت جمعية "اليازا" الحكومة اللبنانية بـ"اطلاق العمل الجاد لسلامة السير في لبنان وذلك عبر انشاء المجلس الوطني للسلامة المرورية".

وأتت مطالبة "اليازا" في نداء وجهته إلى الحكومة جاء فيه: "بهدف العمل الجاد لتطبيق هذا القانون بما فيه خير المجتمع اللبناني،= وبهدف مصارحة الشعب اللبناني بواقع سلامة السير الحالي في لبنان، وبهدف دعم بعض المحاولات الهادفة الى التطبيق الجزئي لقانون السير، وبعد سنوات من التأخير لدى الحكومات اللبنانية المتعاقبة، وبمناسبة الاعلان عن نية قوى الامن البدء بتفعيل تطبيق قانون السير، تطالب اليازا الحكومة اللبنانية اطلاق العمل الجاد لسلامة السير في لبنان وذلك عبر انشاء المجلس الوطني للسلامة المرورية وفقاً لقانون السير الجديد وذلك للحد من التقاذق المزمن للكثير من المسؤوليات والواجبات بين الوزارت والادارات المعنية بسلامة السير".

وأشارت إلى أن "اللجنة الحكومية لسلامة السير في فرنسا التي يرأسها الوزير الاول في فرنسا كان لها دور محوري في الهبوط الكبير لعدد القتلى على الطرقات الفرنسية من 17 الف في العام الواحد الى حالى 3 الاف في العام 2014 عبر نجاحها في العمل المشترك بين الوزارت والادارات المعنية بسلامة السير".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard