الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

سفير اليمن لـ"النهار": الحرب لا تنفع ولا خيار امامنا الا الحوار

المصدر: خاص-"النهار"
سفير اليمن لـ"النهار": الحرب لا تنفع ولا خيار امامنا الا الحوار
سفير اليمن لـ"النهار": الحرب لا تنفع ولا خيار امامنا الا الحوار
A+ A-

رحب سفير اليمن في لبنان علي الديلمي بوقف "عاصفة الحزم " في بلده. وقال لـ"النهار" انه " لابد امام افرقاء اليمن وقواه السياسية وقبائلة الا الدخول في الحوار للخروج من نفق هذه الازمة والجلوس الى طاولة واحدة، ويبقى هذا الخيار الطريق الاسلم بين دولتين جارتين اليمن والسعودية".
وسئل من هو الرابح من هذا المخرج؟
اجاب" الجميع رابح والحروب لا تنفع ولا تؤدي الا الى المزيد من اعمال القتل والتدمير. وان ايران والسعودية من الدول الكبرى في المنطقة ،وعملا اخيرا على الدخول في حوار لوقف هذه الازمة في اليمن. وما نتمناه ان يعود بلدنا الى سابق عهده. وما نريده قيام البلدان العربية والمجتمع الدولي في دعم دولتي ، لان شعبنا يعاني مشكلات عدة في الكهرباء والماء والبنى التحتية".
وكشف الديلمي انه التقى في الايام الاخيرة جهات لبنانية عدة منقسمة حيال اليمن وعرض وجهة نظره التي تركز على الحوار" انا امثل اليمن ودستورها ولا اقف مع فريق ضد آخر. وحاول الرئيس نبيه بري القيام بمبادرة برلمانية لاخراج اليمن من ازمته ولم يلق التجاوب المطلوب. وان اهتمام اللبنانيين باحداث اليمنيي ينبع من تداخل الاوضاع وازمات بلدان المنطقة وجميعنا مطالبون بتطبيق الديموقراطية وقبول الاخر. ولا تصح في النهاية الا طرق الحوار بدل الاقتتال والتنافر بين العرب في اليمن او خارجه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم