مسلم: أكثر من 500 عنصر وضابط جاهزون لتطبيق القانون الجديد

21 نيسان 2015 | 14:28

أكد رئيس شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي المقدم جوزيف مسلم انّ أحد اهداف قانون السير الجديد هو خفض نسبة الاصابات نتيجة حوادث السير، لافتاً الى أنّ الرادارات ستغطي السيارات من الجهتين الامامية والخلفية منعاً لنزع لوحة التسجيل.

مسلم، وخلال ندوة بشأن قانون السير الجديد في نادي الصحافة، شدّد على جهوزيتهم للردّ على أيّ شكوى أو استفسار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر @LebISF و @tmclebanon، مشيراً الى أنّ الطابع التوعوي يطغى على المرحلة الاولى من تطبيق قانون السير.

وإذ أوضح أنّ اكثر من 500 عنصر وضابط جاهزون لتطبيق القانون بعد التدريب، شدد على أنّ الهدف من القانون الجديد ليس الغرامة بل تغيير السلوك.
واعلن ان "المواطن أصبح خفيراً يمكنه ملاحقة المخالفات بإرسال صورة لنضبطها"، لافتاً الى ان دور قوى الامن هو تطبيق القانون ونحن جزء من السلطة التنفيذية ولا نتدخل في مالية الدولة".
وفيما يتعلق بأي رشوة قد يتم تقديمها أكد قائلا "رشوة دراج على الطريق لها جوابين: المواطن والدراج يتشاركان الجرم اذا إتفقا سويا عليها. وإذا رفض الدراج الرشوة يمكنه توقيف الراشي"، مضيفًا أنه كلما زادت السرعة ارتفعت الغرامة و صولا للحبس و الحجز".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard