من حق الجميع الحصول على إنترنت! (فيديو)

21 نيسان 2015 | 10:24

نشرت شركة "غوغل" مقطع فيديو جديد تشرح من خلاله آخر تطورات مشروع Project Loon، الذي يهدف إلى تأمين خدمة الاتصال بالإنترنت في المناطق النائية والبلدان النامية التي لا تتوافر فيها خدمات الإنترنت إلا على نطاق ضيق.

وأشار مايك كاسيدي، مدير المشروع، إلى أنَّه "تمَّ عقد شراكات مع مقدمي خدمات اتصال بمعيار LTE، وتطوير المناطيد الخاصة بإيصال شبكة الإنترنت، بحيث يمكنها البقاء في طور العمل حوالى الـ100 يوم، كما أنَّه أصبح بالإمكان صناعة المناطيد خلال ساعات بدلًا من الأيام، إلى جانب ذلك بات بالإمكان إطلاق العشرات من المناطيد كل يوم عوضاً من منطاد واحد فقط".

من جهتها، أكَّد الشركة أنها عندما أطلقت المشروع كانت تبحث عن إجابة لسؤال مهم وهو "هل يمكن للمناطيد إيصال شبكة الإنترنت للأشخاص على سطح الأرض؟" وقد أثبتت "غوغل" إمكانية القيام بذلك من خلال تجاربها التي أُجريت في نيوزيلندا منذ عام 2013. ومن ثمَّ برز سؤال جديد "هل يمكن تعميم هذا العمل ليشمل الجميع بغض النظر عن مكان وجودهم في العالم؟" من هنا، لجأت "غوغل" إلى فكرة Project Loon التي تعتمد على وجود محطة إرسال أرضية متصلة بمزود خدمة الإنترنت تقوم بإيصال الخدمة عبر أمواج راديوية، ليتم استقبالها بواسطة الهوائيات الخاصة بالمناطيد، لتقوم بدورها هذه المناطيد بإرسال الخدمة إلى هوائيات الاستقبال الخاصة بمشتركي الخدمة على سطح الأرض.

ولا بدَّ من التذكير بأنَّ شركة "غوغل" أطلقت فكرة Project Loon منذ عامين بهدف تأمين خدمة الاتصال بالإنترنت بتكلفة منخفضة للأشخاص الذين لا تتوفر لديهم هذه الخدمة بعد.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard