بالفيديو - اسبوع الكوارث في المتوسط: غرق سفينة تقل اكثر من 300 مهاجر

20 نيسان 2015 | 16:31

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

اعلنت المنظمة الدولية للهجرات ان سفينة تقل اكثر من 300 شخص تغرق حاليا في البحر المتوسط موضحة انها تلقت طلبا للمساعدة من قبل شخص على متن المركب.
وقالت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها، لوسائل الاعلام ان مكتبها في روما "تلقى طلب مساعدة من مركب في المياه الدولية (...) الشخص الذي اتصل قال ان هناك اكثر من 300 شخص على المركب الذي يستقله والذي يغرق حاليا".

واضافت ان "هناك ثلاث سفن جنبا الى جنب في المتوسط"، مشيرة الى انها لا تعرف في اي مياه دولة يمكن رصد هذه السفن.

واتصلت المنظمة بخفر السواحل. لكنها قالت انهم لا يملكون "الوسائل للانقاذ حاليا" بسبب النقص الذي يواجهونه على اثر غرق سفينة لصيد الاحد قبالة سواحل ليبيا مما ادى الى فقدان مئات الاشخاص.

وتابعت ان خفر السواحل "سيحاولون على الارجح اعادة توجيه سفن" الى مكان غرق السفينة، موضحة انها عملية ليست سهلة لان "بعض السفن التجارية لا تريد التعاون".

الى ذلك، اعلن رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك عقد قمة استثنائية اوروبية الخميس في بروكسل لبحث مسألة المهاجرين غير الشرعيين بعد الحوادث الاخيرة قبالة السواحل الليبية.

وكتب توسك في تغريدة على تويتر "قررت عقد قمة اوروبية استثنائية الخميس حول مسالة الوضع في المتوسط". وكان رئيس الوزراء الايطالي ماتيو رينزي دعا الاحد الى قمة مماثلة لقيت دعم العديد من القادة الاوروبيين.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard