المراهقات أكثر عرضة من المراهقين لمشاكل عاطفية!

21 نيسان 2015 | 15:06

أكَّد باحثون من جامعة "لندن كوليدج" في دراسة نشرت في دورية الصحة النفسية للمراهقين (Journal of Adolescent Mental Health) أنَّ "عدد المراهقات اللواتي يواجهن احتمال التعرض لمشكلات عاطفية ارتفع بنسبة ملحوظة".

وجاءت النتائج بعدما حلل الباحثون منذ العام 2009 استبيانات ملأها 1600 تلميذ وتلميذة تراوحت أعمارهم بين الـ11 و13 سنة، وقاموا بمقارنتها باستطلاعات مماثلة أُجريت بعد خمسة أعوام حيث حرص القائمون على الدراسة على أن تكون التركيبة السكانية للمشاركين في استبيان 2014 مماثلة للمشاركين في استطلاع 2009. وطُلب من المشاركين في الاستبيان الإجابة عن أسئلة تساعد في تقويم احتمال الإصابة بمشكلات مرتبطة بالصحة النفسية.

وتبيَّن للباحثين أنَّ نسبة التلميذات اللواتي تحدَّثن عن معاناتهن من مشكلات عاطفية ازدادت ووصلت إلى 7%، فيما لم يطرأ تغيُّر كبير في النسب بين التلامذة الذكور. ووجد الباحثون أنَّ الزيادة في المشكلات العاطفية بين الفتيات تُظهر أنهنَّ يعانين من ضغوط خاصة، ترجع بحسب الباحثين إلى عدم اقتناع الفتيات بمظهرهن الخارجي الذي تؤثر فيه مواقع التواصل الاجتماعي، وزيادة اهتمامهن بالجوانب الجنسية".

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard