"غوغل" تُطوّر نتائج البحث عبر الهواتف الذكيّة

21 نيسان 2015 | 10:05

أعلنت "غوغل" بدء اعتماد معايير تتماشى مع صفحات الأجهزة المحمولة اعتباراً من 21 نيسان لتحسين قدرة مستخدميها على قراءة نتائج البحث على الشاشات الصغيرة للهواتف الذكية.

ولفتت إحدى الناطقات باسم المجموعة العملاقة في رسالة إلكترونية لوكالة "فرانس برس" إلى أنَّ "المستخدمين باتوا يقومون بمزيد من الأبحاث على أجهزتهم المحمولة، ونحن نحرص على أن يجدوا محتويات لا تكون مناسبة ومحدثة فحسب، بل سهلة القراءة كذلك". وهذا ما دفع "غوغل" إلى تشجيع مدراء المواقع الإلكترونية على تكييف صفحاتهم مع هواتفهم الذكية.

ومن المفترض أن يطال هذا التغيير المُعلن عنه الأبحاث التي تجرى من هاتف ذكي لا غير، وهذا لن يؤثر في النتائج التي ستبقى معتمدةً على مدى مواءمة المعلومات وحداثتها. وتحاول "غوغل" الإبقاء على المعادلات الحسابية التي تعتمد في محرك بحثها قيد الكتمان وهي تعدلها بانتظام، ما يدفع بعض المواقع إلى الاشتكاء منها في بعض الأحيان، إذا إنها تتراجع من أعلى القائمة إلى أسفلها بين ليلة وضحاها.

وتعد مرتبة المواقع في نتائج البحث مهمة جدَّا لناحية تأثيرها على نسبة زيارات القراء، إذ إنَّ غالبية المستخدمين يكتفون بالنتائج التي تظهر في الصفحة الأولى. وبعد اتهام المفوضية الأوروبية رسمياً "غوغل" بتفضيل البعض من خدماتها واستغلال هيمنتها تحاول الأخيرة إعطاء أهمية كبرى لطريقة عرض نتائج الأبحاث خصوصاً في أوروبا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard