سماء بيروت تتذكّر الإبادة الأرمنية

20 نيسان 2015 | 11:55

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

أُنيرت سماء بيروت فوق منطقة برج حمود بمئات الأضواء النارية أثناء حملة توعية نظمتها جمعية طلاب زافاريان في حزب الطاشناق، وذلك لمناسبة مئوية إبادة الشعب الأرمني وتضامنا مع كل المجازر التي ارتكبت في حق الشعوب والإنسانية.

وانتشرت هذه الحملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تحت شعار #AgainstAllGenocides وتم نشرها على الصفحات الخاصة لبعض الوجوه الاعلامية ومنهم الإعلامي زافين قيومجيان، اسبيرانس غانم، ايلي حوشان، سيفاك كتنجيان، وأيلين خاتشادوريان، ومن الأهداف الأساسية لهذه الحملة توعية الشباب لوضع حد للوحشية، والظلم والاستبداد بحق الشعوب.

ويرمز الهشتاج #AgainstAllGenocides إلى كل الجرائم الانسانية التي حدثت أو تلك التي تحدث الآن، كما يرمز إلى الإبادة الجماعية في دارفور، في رواندا، في كمبوديا، في البوسنة وأوكرانيا والإبادة الجماعية للآشوريين، والسريانية، والأرمن، واليهود، والهنود الاميركيين، كما يشير إلى التضامن مع الشعب الفلسطيني، في قانا، في سوريا، في العراق، في اليمن وفي كل مكان آخر حيث لا يزال يجري ذبح الآلاف من الأرواح البريئة على أساس يومي.

وألقى هراك أفيدانيان كلمته مفتتحا الحملة، مشيراً الى أن "الإنسانية وحقوق الإنسان تجمعنا، حيث كل فرد لديه ألحق بالتعبير عن ارائه دون خوف أو قلق". أضاف أفيدانيان: "جئنا اليوم لنقول لا للعبودية، لا للعنصرية، لا للمجازر ضد الإنسانية".

وختم هراك: "بأن الأضواء النارية التي حجبت سماء بيروت لا ترمز فقط الى الأمل بل هي تساعد على التخلص من الكابوس الذي رافق الناجين من المجازر".

بعد ذلك استمع الشباب إلى كلمة الفنانة أيلين خاتشادوريان، إذ شددت على أن "الشباب هم أساس في حركة المجتمع وبإمكانهم وضع نهاية للظلم ومعرفة الخطأ من الصواب"، وانهت أيلين كلمتها بالقول بأنه يجب اتخاذ خطوة لإصلاح الماضي للحصول على مستقبل مشرق.

كما قدم الموسيقار سروج بغداساريان مقطوعات من اعماله الموسيقية بمشاركة الفنانة كارمن باليان، وجرى عرض لافلام وثائقية عن مجازر جرت بحق الشعوب الأوكرانية والأشورية والارمنية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard