شارل ديغول تغادر منطقة الخليج

19 نيسان 2015 | 22:05

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

اعلنت قيادة اركان الجيوش الفرنسية الاحد ان حاملة الطائرات شارل ديغول التي تشارك منذ الثالث والعشرين من شباط في الضربات الجوية مع الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية، انهت مهمتها وغادرت منطقة الخليج الى الهند.
واضاف المصدر نفسه ان حاملة الطائرات تتجه نحو غوا في الهند للقيام بمناورات مع البحرية الهندية. وتنقل الحاملة 12 مقاتلة من نوع رافال، وتسعا من نوع سوبر ايتندار شاركت في القصف الجوي على مواقع التنظيم المتطرف في العراق.
وتأتي هذه المناورات بعيد اعلان الهند عن طلبية لشراء 36 مقاتلة فرنسية من نوع رافال، كما انها تتفاوض مع الحكومة الفرنسية على طائرات اضافية.
وقالت رئاسة الاركان الفرنسية ايضا ان الطائرات العسكرية العشرين الموجودة على الحاملة "كانت تقوم بما بين 10 و15 طلعة يوميا لدعم القوات العراقية التي تقاتل على الارض" ضد تنظيم الدولة الاسلامية.
ومع مغادرة حاملة الطائرات شارل ديغول منطقة الخليج تنخفض المشاركة العسكرية الفرنسية في الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية الى ست طائرات رافال تتمركز في الامارات العربية المتحدة وست طائرات من نوع ميراج-2000 دي في الاردن.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard