جعجع: أتمنى أن أشبه ريمون جبارة

17 نيسان 2015 | 11:34

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

قدم رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع شهادة حياة عن الفنان المسرحي الكبير ريمون جبارة، وقال: "لا أستطيع إيفاء ريمون جبارة حقه بما أريد التحدث به عنه ومهما تكلمت عنه، ولكنني أريد الحديث عن ريمون جبارة الإنسان بشكل أساسي وليس الفنان، لأن جبارة آثر على حضور كل الاحتفالات التي كانت تقام في معراب من سياسية وغيرها، ولا أستطيع أن أنسى كيف كان يحمل نفسه وألمه وجسده وينتقل الى معراب، وكنت عندما أراه للوهلة الأولى أترك كل شيء وأذهب لأستقبله تقديرا له، فالأمل لم يفارقه يوما".

وعن خط جبارة السياسي، لفت جعجع، عبر برنامج "alive" على "أم تي في"، الى أنه "يخطىء من يظن انه لم يكن لدى جبارة موقف واضح بل هو كان متحفظا وكان يبقي كتاباته على المستوى الفكري والأدبي ولم ينزلق قلمه الى السياسة بشكل مباشر بهدف مهاجمة أحد".

أضاف: "أمضيت مع ريمون جبارة أوقاتا جميلة، كنا نتحدث فيها عن كل شيء وغالبا ما كانت آراؤنا تتطابق، وأذكر جيدا في اليوم الذي تعرضت فيه لمحاولة الاغتيال كان من أوائل الأشخاص الذين وصلوا الى معراب للاطمئنان علي من دون دعوة".

وعن سر علاقته بهذا المبدع الكبير، اعتبر جعجع ان "السبب الرئيسي لهذه العلاقة الجيدة كان ريمون جبارة نفسه، فهو قال لي إنه بحاجة لنكمل مشروعنا حول لبنان، وهذا يريحني تماما، فخلال أيام دراستي الجامعية لم أكن أعرف جبارة شخصيا ولكنه كان من الأشخاص الذين علقوا بذهني كمسرحي كبير من دون أن أتعرف إليه لأن صورته كانت وما زالت بالنسبة لي صورة المواطن اللبناني بامتياز، ومن ثم تعرفت عليه خلال الحرب اللبنانية وتوطدت العلاقة بيننا أكثر فأكثر في السنوات العشر الأخيرة".

ورأى جعجع "أن ما من دولة وجدت في العالم من العدم، فقيام أي دولة يتطلب صلابة واستمرارية كبيرتين وبالتأكيد سنصل الى لبنان ريمون جبارة يوما ما، فأنا كلي إيمان وأتكلم عن تجربة وقناعة، أننا سنصل الى لبنان الذي نريد ولكن من خلال التعب والعمل، فلقد شهدنا على سبيل المثال لا الحصر كيف ان وزيرا واحدا فقط في هذه الحكومة حرك الأمور لأنه كانت لديه النية بالإصلاح ومكافحة الفساد ما يعني أن الإصلاح ممكن إذا توافرت النيات".
وناشد جعجع الرأي العام اللبناني "المطالبة والمساهمة في إنشاء الحكومة الالكترونية التي هي كفيلة بنقل الوضع اللبناني من مكان لآخر".
وعما اذا كان ريمون جبارة يشبه سمير جعجع، قال: "أتمنى أنا أن أشبه ريمون جبارة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard