"عاصفة الحزم": لدينا أدلة تدين الحوثيين بقتل المدنيين

16 نيسان 2015 | 20:32

المصدر: الوكالات

  • المصدر: الوكالات

قال الناطق الرسمي باسم عاصفة الحزم العميد ركن أحمد عسيري إن العمليات ما زالت مركزة على الألوية المتمردة، في الوقت الذي أعلن فيه اللواء 90 بحرية انضمامه إلى الشرعية، مؤكداً امتلاك أدلة بأن الحوثيين قصفوا المدنيين. 

ودعا خلال المؤتمر الصحافي اليومي في العاصمة الرياض، الألوية العسكرية المتمردة إلى العودة إلى الشرعية، مؤكداً أن ميليشيات صالح والحوثي تنهب الوقود، وعدد كبير من سفن الإغاثة ستصل إلى الموانئ اليمنية قريباً، مشيراً إلى أن قوات التحالف نفذت عملية نوعية في محافظة أبين.

وأوضح أن غارات جوية استهدفت تجمعات للميليشيات في أبين، مؤكداً أن الميليشيات خططت لعملية كبيرة على الحدود مع السعودية.

وشدد عسيري على التنسيق مع المقاومة لإجبار الميليشيات على الدفاع بدلا من الهجوم، وأن الميليشيات تنقل معداتها من صنعاء إلى الشمال تجاه صعدة.
ولفت إلى أنه تم استهداف مخازن الوقود الذي صادرته ميليشيات الحوثي، وتواصل قوات التحالف مع المقاومة في عدن صار أكثر دقة، وأن المقاومة ستأخذ زمام المبادرة خلال أيام.

وتطرق عسيري خلال المؤتمر إلى أن ميليشيات الحوثي تستهدف الأراضي السعودية بقذائف الهاون، في ظل استمرار عمليات الإسقاط الجوي من الأسلحة ومواد الإغاثة لدعم اللجان الشعبية باليمن لوجستياً.

وأكد أن أهداف التحالف ليست ضرب "داعش" أو "القاعدة" بل حماية الشرعية، وهناك جهد كبير يبذل لمنع إصابة أي تجمعات مدنية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard