مهرجانات البترون الدولية تطلق برنامجها لصيف 2015

16 نيسان 2015 | 13:36

عقدت لجنة مهرجانات البترون الدولية مؤتمراً صحافياً اطلقت فيه برنامجها لصيف 2015 وذلك في مبنى وزارة السياحة في بيروت، في حضور وزير السياحة ميشال فرعون، المديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب، رئيس بلدية البترون مرسيلينو الحرك، رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض، اعضاء لجنة المهرجان واهل الصحافة والاعلام.

البداية مع كلمة ندى السردوك التي اثنت على تميز مهرجانات البترون بعروض مختلفة تتوجه الى كل فئات المجتمع المحلي والاجنبي. مضيفة: "دأبت لجنة مهرجانات البترون، بدعم من بلدية البترون، على إقامة نشاطات فنية وثقافية قبل وخلال المهرجانات من اجل تنشيط السياحة في البترون والمناطق المحيطة بها ، وهذه النشاطات تدخل ضمن استراتيجية الوزارة".

ثم كان الكلام لرئيس بلدية البترون فنوه حرك بالمحبة الكبيرة التي يكنها وزير السياحة لمدينة البترون منذ توليه المهام الوزارية واثنى على الدعم الذي يقدمه للمهرجان سنوياً. وشكر اهل الصحافة والاعلام محيياً جهودهم من اجل تغطية مهرجانات البترون. كما وتوجه بالشكر لمديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان صعب التي تواكب هذه المهرجانات، كذلك لم ينسَ وزير الخارجية جبران باسيل على تمويله ودعمه الكبير لانجاح المهرجان. وهنأ الحرك رئيس اللجنة واعضائها على شجاعتهم وحجم محبتهم وثقتهم بمدينتهم خاصةً وان برنامج هذه  كان يحتاج الى جرأة! ونوه انه على الرغم من ان البترون هي المدينة الاصغر في المهرجانات الدولية الاَّ انها على مستوى المهرجانات التي تحصل في لبنان خاصةً وانها تسعى الى إبراز البترون سياحياً.

بدوره القى الوزير فرعون كلمة شكر فيها الاعلام الذي يواكب النشاطات الاستثنائية التي يقوم بها المجتمع المدني إما على صعيد الجمعيات وإما على صعيد البلديات. واكد ان الاتفاق السياسي على الامن سيظل محصناً في لبنان، مصرحاً ان النجاح كان مهماً في مرحلة الاعياد، "حيث شهدنا نمواً للحركة السياحية اكثر من 25 في المئة عن السنة الماضية. وهذا الامر يضعنا في مرحلة تفاؤل كبير انه وبالرغم من كل ما يحدث من مخاطر فهذا الصيف ومهرجاناته ستكون مميزة خصوصاً من قبل اللبنانيين في الخارج والسياح للعودة الى لبنان". واضاف: "حظنا كبير اليوم ان نطلق برنامج مهرجانات البترون المتنوع ، فهو مهرجان تصاعدي لمدينة تصاعدية، والبرنامج بمستوى دولي..."، وهنأ البترون ولجنة مهرجاناتها سلفاً على برنامجها ذات المستوى العالي موجهاً دعوة لجميع اللبنانيين للمشاركة في احتفالات مهرجانات البترون مؤكداً انه شارك العام الماضي "وكانت الاجواء استثنائية بين روحية المدينة وروحية المهرجان الدولي وهذا ما يعطي نكهة خاصة للبترون".

اما رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض فتحدث في كلمته عن برنامج المهرجان ، شاكراً الوزيرين فرعون وباسيل لدعمهما الدائم للمهرجان وقدم اعتذاراً من وزير الخارجية جيران باسيل لعدم تمكنه من الحضور بسبب وجوده خارج لبنان.

وأعلن فياض ان برنامج المهرجان لصيف 2015 والذي سيمتد طيلة شهر آب: فالافتتاح سيكون في الأول من آب بحفل للفنان العالمي شارل ازنافور ، وسيكون الحفل بالشراكة مع شركة Synopsis events. وفي 8 آب سيكون هناك حفل للمؤلف والعازف ذي الاصل الاردني زاد والاوركتسرا الخاصة به. اما تاريخ 15 آب فسيكون مغايراً في أسواق البترون القديمة من خلال مهرجان Beer, Wine, and Seafood، حيث سيشارك فيه كل مصنعي البيرة والنبيذ في البترون. وليلة 22 آب ستكون حفلة موسيقية بعنوان Music Hall بالعربي بالتعاون مع ميشال الفترياديس، وسيحيي هذه الليلة كل من الاخوين شحادة، طوني حنا، جورج الصافي، بلال، فاديا نجم، رواد، وغيرهم. اما ختام المهرجان فسيكون في 29 آب بحفلة لـ DJ Rodge .

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard