إعدام رجل أسمر البشرة في ميزوري

15 نيسان 2015 | 16:07

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

أعدم رجل اربعيني اسمر البشرة، في ولاية ميزوري الاميركية بعد ادانته بجريمة قتل من جانب هيئة محلّفين مؤلّفة حصراً من البيض، بحسب ما أفادت سلطات إدارة السّجون.

ورفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة تخفيف الحكم، على رغم الإعتراضات المتكرّرة التي تحدّثت عن دوافع عنصرية وراء حكم الاعدام.

وتم الاعلان عن وفاة اندريه كول (42 سنة)، بينها 14 سنة قضاها في رواق الموت بانتظار تنفيذ الحكم، متوفياً بعد حقنه بجرعة قاتلة، في مدينة بون تير، على ما أفاد المتحدث باسم ادارة السّجون مايك أوكونيل.

وكان حكم على السّجين بالاعدام سنة 2001 بتهمة قتل شريك زوجته السابقة في العام 1998. وأصدرت هيئة تضم 12 قاضياً ابيض حكماً بادانته بعد استبعاد 3 محلّفين سمر البشرة عن القضية.

وحتى اللّحظات الاخيرة، استمرّ محاموه، إضافة الى منظمات مدافعة عن "حقوق السّود"، ومسؤولون دينيّون وناشطون بتقديم عرائض، مطالبين بإعادة محاكمة أندريه كول. لكن الحاكم الجمهوري جاي نيكسون والقضاة الـ5 المحافظون في المحكمة العليا رفضوها. وابدى القضاة التقدميون الـ4 في المحكمة تأييدهم لتخفيف الحكم بحسب القرارات التي قدّمتها المحكمة العليا قبل تنفيذ الاعدام.

وهذا الاعدام هو الثاني عشر هذه السّنة في الولايات المتحدة، بينها 3 في ميزوري، إحدى أكثر الولايات الأميركية التي تنفذ هذه العقوبة بعد تكساس (جنوب) التي أعدم فيها لوحدها 5 اشخاص سنة 2015، كما من المقرر أن تشهد تنفيذ اعدام آخر.

أزات تشتيان والمونة: "الحياة صعبة هون بس ع القليلة نحنا بأرضنا"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard