Apple Watch تحقق أرباحاً قياسية

16 نيسان 2015 | 09:59

منذ طرحها للبيع على الإنترنت، نفدت جميع نسخ ساعات Apple Watch، وحققت معدلات الشراء في الولايات المتحدة الأميركية أرقاماً غير مسبوقة وصلت إلى المليون شارٍ. هذه الأرقام نشرتها شركة Slice Intelligence المتخصصة في متابعة حركة المستهلكين، في حين لم يصدر أي تقرير عن "آبل".

وأفادت Slice Intelligence عبر موقعها أن نحو 957,000 شخصاً في الولايات المتحدة قدموا طلبات شراء مسبقة، وكثيرين اشتروا أكثر من ساعة. والمميز بساعات "آبل" أنها تأتي بأحجام وتصاميم متنوعة، وقد أقبل كثيرون على شراء النسخة الرياضية Apple Sports وفضَّل آخرون الأساور ذات اللون الأبيض والأسود. وتباع النسخة الرياضية بسعر يبدأ من الـ 382.83 دولاراً، أما نسخة Apple Watch ذات السوار الذهبي فيبدأ سعرها من 707.04 دولار، فيما حدد سعر ساعة Apple Stainless Steel بـ 549 دولاراً أميركياً.

أما الطلبات المسبقة فبلغت نسبتها 71% على ساعات "آبل" حجم 42 MM. وفي سياق منفصل، بدأت "آبل" بيع حاسوبها المحمول "ماك بوك" الجديد من تاريخ 10 نيسان الجاري. ووصلت نسبة طلبات شراء "ماك بوك" إلى 43% وفق الشركة.

وإلى الآن لا يمكن "آبل" أن تعتمد على مبيعات هذه الساعات في الولايات المتحدة الأميركية، بل من الممكن أن تتغير الاحتمالات في بلدان أخرى. ومن المقرر أن تنطلق عملية بيع Apple Watch في 24 نيسان الجاري في البلدان التالية: أوستراليا، كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، اليابان، المملكة المتحدة، إلى جانب الولايات المتحدة. ولم يعرف مخزون "آبل" من الساعات، ولكنَّ الشركة حثَّت المشترين على اللجوء إلى الطلبات المسبقة، وهذا ما ساهم في بيع نحو مليون ساعة في الولايات المتحدة الأميركية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard