من هي اللبنانيّة الوحيدة المتأهلة إلى نهائيات "إكس فاكتر"؟

14 نيسان 2015 | 12:30

انطلقت النسخة العربيّة الثالثة من برنامج "إكس فاكتر" على قناة "mbc"، مع لجنة حكم جديدة تضمّ إضافة إلى النجمة إليسا التي كانت حاضرة في الموسم السابق، السوبر ستار راغب علامة والممثلة المصرية دنيا سمير غانم. أقيمت تجارب الأداء، اختير المتسابقون وجرت غربلتهم حتى تأهل اثنا عشر منهم إلى النهائيات.

لاتويا (22 عاماً) هي اللبنانيّة الوحيدة التي انتقلت إلى هذه المرحلة، حائزة على شهادة في علم النفس، ولكنها كبرت والموسيقى معاً، فرافقتها في كلّ حالاتها وفي مراحل مهمّة من مراهقتها. ستنافس ضمن فريق راغب علامة عبر غنائها المنفرد باللغة الأجنبيّة، وتراهن على تركيز الجمهور على أدائها لا اللغة التي ستغني بها، للتصويت لها وإنجاحها في الوصول إلى النهائيات.

مشواري مع الموسيقى
"أولى كلماتي غنيتها ولم أحكيها" هذا ما تقوله لـ"النهار" في إشارة إلى حبّها للموسيقى والغناء، وتضيف: "لقد أعطاني الله موهبة جميلة، اكتشفتها في سنّ صغيرة حينما كنت أشارك في حفلات المدرسة، وشعرت أن من الأنانيّة الاحتفاط بها لنفسي فقط، تتملكني فرحة كبيرة عندما أقف على المسرح، بيتي الثاني، وأغني فأسلي الناس وأحرّك مشاعرهم وأحاسيسهم، أشعر باكتفاء ذاتي". انطلقت لاتويا في حياتها المهنيّة في سنّ الثامنة عشرة، فكانت تغني في بيانو بار وتتابع دراستها في الوقت نفسه، إلى أن تقدّمت إلى برنامج "إكس فاكتر".

اختارت لاتويا الاشتراك في "إكس فاكتور" دون غيره من برامج اكتشاف المواهب، لأنّه يخرّج نجماً متكاملاً، وتضيف: "هناك برامج كثيرة تركّز على الغناء، لكن "أكس فاكتر" متميّز عنها، لأنه يبحث عن موهبة متكاملة، فيصنع نجماً لديه الموهبة والحضور، وأنا أرى نفسي في هذه الخانة، وقد أنجح في حال استفدت من خبرة الحكّام".

ماذا تقول عن راغب علامة؟
ترى الشابة اللبنانيّة أن مشاركتها في البرنامج ستفتح لها أبواباً كثيرة وتقدّم لها فرصاً مميّزة، وتقول: "لقد تم اختياري من بين 180 متبارياً، لأكون ضمن الاثني عشر متسابقاً في النهائيات، إنها تجربة رائعة وتشعرني بمسؤوليّة خصوصاً أنني اللبنانيّة الوحيدة التي وصلت إلى هذه المرحلة، وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية وأن يتقبّلني الناس وأن يكونوا فخورين بي. نحن نعمل ونتدرّب ونجهد لنقدّم أداءً متكاملاً خلال البرايمات على المسرح. إنها تجربة متعبة ولكن جميلة، ولن أغيّر تفصيلاً واحداً فيها، إذا ما كتب لي تكرارها. إنه تحدٍ لي فأنا أتعلّم الكثير وأستفيد من خبرات الحكّام والناس الموهوبين الذين نلتقيهم. سعيدة بكوني ضمن فريق النجم راغب علامة، فأنا أحترمه خصوصاً أن رصيده كبير ويعمل في هذا المجال منذ أكثر من ثلاثين سنة، ولأنه سفير للنوايا الحسنة. أتعلّم منه كثيراً وأستفيد من كلّ نقد أو نصيحة يقدّمها وأبني عليها لأتحسّن".

مستعدّة للمنافسة!
لا تعير لاتويا أهمّية لكونها تغني باللغة الأجنبيّة، ما قد يؤثّر في نسبة التصويت التي قد تحصل عليها، خصوصاً أن البرنامج يتوجّه إلى العالم العربي، وتقول: "لا لغة للموسيقى، وأظن أنني إذا قدّمت أداءً جميلاً بأي لغة كانت، ونجحت في حصد إعجاب الجمهور، ستكون ردّة فعل الناس إيجابيّة وسيصوّتون لي. أنا فخورة بكوني عربيّة ولكنني أحب الغناء بالأجنبيّة، وأنا واثقة بأن الناس سيحبون ذلك، وأنا جاهزة للمنافسة".

لا تضع لاتويا خططاً لما بعد مشاركتها في "إكس فاكتر" ولكنها واثقة من أن هذه التجربة ستفتح لها أبواباً كثيرة، وتضيف: "إن التجربة مميّزة وجميلة بحدّ ذاتها، وأنا متأكدة من أنها ستقدّم لي الكثير من العروض والفرص. لم أضع خططاً مسبقة لأسير وفقها، ولكنني واثقة من أن البرنامج سيساعدني كثيراً، وسيظهر موهبتي، وسيعطيني فرصتي في هذا المجال".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard